نائب الرئيس الصيني يلتقي بوفد من حزب البعث السوري في بكين

0

التقى نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان اليوم (الجمعة) بوفد من حزب البعث العربي الاشتراكي السوري برئاسة هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب الحاكم.
وقال وانغ إن الصين وسوريا دولتان لهما تاريخ طويل وحضارة رائعة، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية حافظت على تنمية سليمة ومستقرة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية.

وأوضح بقوله “إن الصين تدعم سوريا بقوة في الحفاظ على سيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها، كما أنها تدعم الشعب السوري في تقرير مصير بلاده، وتدعم إيجاد حل سياسي للقضية السورية.”
وأشار وانغ إلى أن الصداقة بين الشعبين الصيني والسوري قد صمدت أمام اختبار الزمن، وأن “الصين مستعدة للعب دور إيجابي في إعادة الإعمار الاقتصادي والاجتماعي في سوريا من خلال تعزيز مبادرة الحزام والطريق بشكل مشترك.”
كما أعرب وانغ عن أمله في أن يعزز الحزبان الحاكمان للدولتين الاتصالات والتعاون لدفع التنمية الأكبر للعلاقات الصينية-السورية في العصر الجديد.
وبدوره، قال الهلال إن سوريا تقدر الصداقة مع الصين والدعم الصيني على مدار السنين وتأمل في أن تشارك الصين بشكل كامل في إعادة الإعمار بعد الحرب في سوريا.
وأكد أن حزب البعث العربي الاشتراكي السوري على استعداد لتعزيز التعلم المتبادل مع الحزب الشيوعي الصيني، من أجل تعزيز التطور المستمر وتقدم العلاقات بين الحزبين والبلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.