موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدثة: البر الرئيسي مازال هو الخيار الأفضل للمستثمرين في تايوان

0

قالت متحدثة باسم البر الرئيسي الصيني، إن البر الرئيسي كان وما زال وسيظل الخيار الأفضل لأبناء وشركات تايوان للاستثمار ودعم أعمالهم.
أدلت تشو فنغ ليان المتحدثة الجديدة باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة بهذه التصريحات ردا على سؤال عن استثمار شركات تايوان وهونغ كونغ وماكاو في البر الرئيسي، خلال مؤتمر صحفي اليوم (الأربعاء).
ووفقا لنتائج الإحصاء الاقتصادي الرابع الصيني التي نشرت في 21 نوفمبر، كان هناك 18.57 مليون شركة في البر الرئيسي الصيني في نهاية 2018، بزيادة 126.2 في المائة خلال الأعوام الخمسة الماضية، بينما تم دعم 0.6 في المائة من الشركات باستثمارات من تايوان وهونغ كونغ وماكاو.
وقالت تشو إن هذا يظهر أن بيئة التجارة في البر الرئيسي تتحسن وتتمتع جميع كيانات السوق بنمو مشترك ، بما يعكس قوة الشركات وحيوية التنمية الاقتصادية في البر الرئيسي.
كما أظهرت إحصاءات نشرتها وزارة التجارة، أنه منذ شهر يناير وحتى شهر اكتوبر، وافق البر الرئيسي على 4350 مشروعا باستثمارات تايوانية، بزيادة 10.9 في المائة على أساس سنوي، وفقا للمتحدثة.
وأضافت تشو أن البر الرئيسي سوف يواصل خلق ظروف أفضل لمشاركة أبناء تايوان في التنمية الاقتصادية بالبر الرئيسي الصيني ويقدم سياسات لتوجيه أبناء وشركات تايوان للمشاركة في استراتيجيات التنمية الكبيرة في البلاد.

 

متحدث: شركات تايوان تنتفع بشكل كبير من تدابير البر الرئيسي التفضيلية
قال متحدث باسم البر الرئيسي الصيني اليوم (الأربعاء)، إن شركات تايوان انتفعت بشكل كبير من التدابير التفضيلية التي أطلقها البر الرئيسي في بداية 2018.
قالت تشو فنغ ليان المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة في مؤتمر صحفي، إن التدابير المعروفة “بالـ31 تدبيرا،” قدمت فرصا عديدة للشركات التايوانية للمشاركة في خطط عمل كبيرة ومشاريع بحث وتطوير وبناء البنية الأساسية في البر الرئيسي.
وأضافت تشو أن الشركات التايوانية شاركت في المشتريات الحكومية بالبر الرئيسي وحصلت على دعم مالي للتحول والتحديث الصناعي.
واستطردت تشو أنهم تمتعوا بسياسات تفضيلية عديدة فيما يتعلق باستخدام الأراضي وتوظيف الأفراد والتمويل في مناطق التعاون الصناعي عبر المضيق التي تأسست في مقاطعات ومناطق عديدة.
كما حصلت الشركات الزراعية التي تمولها تايوان على دعم وإعانات مالية في البر الرئيسي، بحسب المتحدثة.
يغطي الـ31 تدبيرا التي كشف المكتب واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح النقاب عنهم في فبراير 2018، مجالات الصناعة والتمويل والضرائب واستخدام الأراضي والتوظيف والتعليم والثقافة والرعاية الصحية.
كما تشمل 12 تدبيرا توفر المعاملة المتساوية لشركات تايوان و19 تدبيرا لضمان المساواة بين أبناء تايوان والبر الرئيسي في التعليم وتأسيس شركات والعمل والعيش في البر الرئيسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.