موقع متخصص بالشؤون الصينية

انعقاد منتدى حول التكنولوجيا المالية بين الصين ودول أوروبية في ليتوانيا

0

عقدت الصين ودول وسط وشرق أوروبا ((منتدى فنتك (التكنولوجيا المالية) رفيع المستوى)) في فيلنيوس يوم الأربعاء، حيث أجرى ممثلون عن الجانبين مناقشات عميقة حول تدعيم النمو الاقتصادي من خلال التعاون في مجال التكنولوجيا المالية.
المنتدى الذي نظمته وزارة المالية والبنك المركزي في ليتوانيا، حضره قرابة 80 ممثلا عن وزارة المالية والبنوك المركزية وشركات تعمل في مجال التكنولوجيا المالية من الصين ودول وسط وشرق أوروبا. وترأس الوفد الصيني إلى المنتدى تشو خه شين، نائب محافظ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي).
وفي السياق، قالت هوو يوي تشن، الممثلة الخاصة لشؤون التعاون بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا لدى وزارة الشؤون الخارجية الصينية، في مؤتمر صحفي قبيل المنتدى، إن آلية التعاون بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا فتحت طرقا جديدة للشراكة بين الصين ودول أوروبية.
وأضافت أن الآلية في قرابة ثماني سنوات شكلت نموذجا عريض النطاق وكامل الأبعاد للتفاعلات والتبادلات، وحققت العديد من المنافع الملموسة لكل الدول المعنية.
وقال وزير المالية الليتواني فيليوس سابوكا لـ((شينخوا)) إن المنتدى تركز على كيفية خلق فرص للنهوض بالتعاون بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا في مجال التكنولوجيا المالية وكيفية التعامل مع التحديات المشتركة والمخاطر مثل الأمن السيبراني وحماية المستهلك وحماية البيانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.