أخبار حول الصين ليوم الجمعة 29-11-2019

0

الصين تكرم مجموعات وأفرادا لحماية حقوق المرأة والطفل
تم تكريم حوالي ألفي مجموعة وفرد لمساهماتهم في حماية حقوق المرأة والطفل، وفقا لحفل أقيم في بكين يوم الخميس.
ويهدف مشروع الجوائز الذي أطلقه الاتحاد النسائي لعموم الصين عام 2001، إلى تعزيز حماية حقوق المرأة والطفل.
وتم اختيار 996 مجموعة و 995 فردا هذا العام من مختلف المجالات بما في ذلك التعليم والأمن العام والشؤون المدنية والصحة.
كما نشر الحفل عشرة حالات رئيسية تبرز مساعي الصين في مكافحة الاغتصاب والمضايقة والتحرش الجنسي والعنف المنزلي وحماية الحقوق الإنجابية وملكية الأراضي الريفية للمرأة.
وتقدم الحالات، التي اختارها أكثر من 20 مهنة، إرشادات لمزيد من النساء للدفاع عن حقوقهن القانونية في المستقبل.

مدينة الجليد الصينية تعرض 2020 رجل ثلج لموسم السياحة الشتوية
سيقام أكثر من 400 نشاط ثقافي وترفيهي في مدينة هاربين، حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ في أقصى شمالي الصين، خلال موسم السياحة الشتوي القادم.
وستعقد خلال موسم الجليد والثلوج الـ 36 في هاربين، المقرر أن يستمر حتى أبريل 2020، أنشطة متنوعة في المجالات السياحية والثقافية والرياضية بالاضافة الى الموضة والتعاون الاقتصادي.
وسيكون المعرض العالمي للرجل الثلجي الذي يضم 2020 من المنحوتات الثلجية على طول نهر سونغهوا من أبرز الأنشطة الاحتفالية لهذا العام.
وستقوم هاربين أيضًا بأنشطة رياضية مثل التزلج والتزحلق على الجليد وهوكي الجليد وكرة القدم على الثلج والجري لمسافات طويلة على الأنهار والبحيرات المتجمدة وساحات المدينة والمساحات المفتوحة للسكان المحليين.

الصين تخطط لإطلاق أقمار أرصاد جوية جديدة
بدأت الصين تصميم الأقمار الاصطناعية “فنغييون-5” للأرصاد الجوية والجيل الثالث لنظام الأقمار الاصطناعية لمراقبة الأرصاد الجوية في المدار القطبي.
ونقلت صحيفة العلوم والتكنولوجيا اليومية عن تشانغ بنغ نائب مدير المركز الوطني لأقمار الأرصاد الجوية قوله إن الأقمار الاصطناعية الجديدة ونظام المراقبة ستنفذ عمليات كشف ثلاثية الأبعاد للغلاف الجوي عالمية فائقة الدقة.
وأطلقت الصين إجمالي 17 قمرا اصطناعيا للأرصاد الجوية من طراز “فنغييون”، تعمل 7 منها حالياً في المدار، فيما تخطط البلاد لإطلاق 9 أقمار اصطناعية أخرى قبل العام 2025 لملاقاة الطلب المتزايد على بيانات الأقمار الاصطناعية للأرصاد الجوية.
وستكون أقمار “فنغييون 5” الاصطناعية أقماراً للأرصاد الجوية منخفضة المدار مزودة بشبكة أقمار مراقبة شاملة، وأقمار مراقبة لأغراض خاصة، وأخرى لمراقبة الظروف الجوية القاسية.

إطلاق تجربة سيارات أجرة ذاتية القيادة على طرق في مدينة بجنوبي الصين
أعلنت شركة “ويرايد” الصينية للتنقل الذكي، يوم الخميس، عن إطلاق تجربة لسيارات الأجرة ذاتية القيادة في مدينة قوانغتشو حاضرة مقاطعة قوانغدونغ في جنوبي الصين.
وتم إطلاق أسطول من عشرات السيارات ذاتية القيادة من فئة إل – 4، المعروفة بـ “بروبوتاكس”، على طرق ضمن منطقة مساحتها 144 كيلومترًا مربعًا في المدينة.
وتم إدخال أحدث برامج وأجهزة من “ويرايد” للقيادة الذاتية في سيارات نيسان الكهربائية النقية، وهي متوافقة مع سيارات الأجرة الأخرى المملوكة لمجموعة قوانغتشو باييون تاكسي في المظهر وتستخدم نفس عداد سيارات الأجرة.
وتعاونت “ويرايد” مع أكبر شركة سيارات أجرة في جنوبي الصين في أغسطس لإطلاق أعمال سيارات الأجرة ذاتية القيادة.
ويمكن للركاب طلب سيارة أجرة عبر تطبيق “ويرايدغو” الذي تم تطويره بواسطة “ويرايد”، بينما حجز العشرات السيارات المذكورة لمعايشة التجربة يوم الخميس.
وتأسست “ويرايد” في عام 2017 في قوانغتشو، وأكملت الجولة الأولى للتمويل في أكتوبر 2018 باستثمار بقيادة تحالف رينو – نيسان- ميتسوبيشي.

ivers
التقطت عدسات كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء صوراً لخمسة فهود برية في مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين، ما يعزز تواجد هذا النوع من الحيوانات النادرة في شرقي المقاطعة.
وتعتبر الفهود حيوانات مدرجة على قائمة الحماية الوطنية من الدرجة الأولى في الصين، ومصنفة كحيوانات شديدة الحساسية على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة للسلالات المهددة بالانقراض.
وقام فريق بقيادة تشو تيان لين رئيس كلية علوم وتكنولوجيا الحياة في جامعة لونغدونغ، بجمع صور الفهود في منطقة غابية في قانسو قرب مدينة بينغليانغ خلال الفترة ما بين 24 يوليو إلى 20 نوفمبر، حيث لاحظ الباحثون بناء على اكتشافاتهم وتحليلاتهم للصور والعينات المجمعة في كل من قانسو وشنشي وشانشي ونينغشيا، أن المنطقة الممتدة ما بين شرقي قانسو وشمالي شنشي يمكن اعتبارها كموئل عيش رئيسي للفهود في الصين.
وقال تشو إنه وإلى جانب الفهود، تم رصد العديد من الحيوانات البرية في السنوات الماضية، بما فيها الخنازير البرية والأيائل والغزلان والثعالب الحمراء وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.