أرقام من الصين ليوم الجمعة 29-11-2019

0

130 مليار دولار إيرادات متوقعة للسياحة الداخلية في الصين لعام 2019
ذكرت أكاديمية السياحة الصينية أن سوق السياحة الداخلية في الصين قد شهد نموا ثابتا، حيث من المتوقع أن تتجاوز إيرادات السياحة الداخلية للعام الحالي 130 مليار دولار أمريكي.
وأظهرت أرقام من الأكاديمية، أن الصين حققت ما إجماليه 141 مليون سائح داخلي عام 2018، وبلغت إيراداتها من السياحة الداخلية 127.1 مليار دولار بزيادة 3 في المئة على أساس سنوي.
وذكر تقرير عام 2019 حول تنمية السياحة الداخلية في الصين والذي نشرته الأكاديمية يوم الأربعاء، أن آسيا هي أكبر مصدر للسياح الوافدين إلى الصين، حيث تمثل 60 في المائة، تليها أوروبا وأمريكا الشمالية.
وذكر التقرير أن الدول المصدرة الرئيسية للسائحين القادمين للصين هي ميانمار وفيتنام وجمهورية كوريا واليابان والولايات المتحدة.

استمرار تحسن ثقة الشركات الصينية الصغيرة والمتوسطة وسط استقرار الاقتصاد
أظهر تقرير صادر من بنك ستاندرد تشارترد أن الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصين أظهرت تحسنا في ثقة العمل في نوفمبر، حيث يشهد اقتصاد البلاد استقرارا وسط دعم السياسة.
وذكر التقرير ان مؤشر ثقة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصين ارتفع إلى 54.7 في نوفمبر من 54.5 في أكتوبر، مرتفعا للشهر الثاني على التوالي.
وارتفعت المؤشرات الفرعية للأداء الحالي وبيئة الائتمان عن الشهر الماضي، حيث سجل قطاع الصناعات التحويلية، على وجه الخصوص، إنتاجا قويا وطلبات جديدة.
وقام البنك المركزي الصيني بتنفيذ تخفيضين في نسبة متطلبات الاحتياطي في أكتوبر ونوفمبر لتعزيز التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وذكر التقرير أن حوالي 59 في المائة من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شملها الاستطلاع تتوقع أن يظل سعر صرف الرنمينبي مستقراً في الأشهر الثلاثة المقبلة.

انخفاض سعر واردات الغاز الطبيعي المسال الإجمالي في الصين الأسبوع الماضي
انخفض مؤشر أسعار الواردات الصينية الإجمالي للغاز الطبيعي المسال الأسبوع الماضي، وفقًا لبورصة شانغهاي للبترول والغاز الطبيعي.
ووصل مؤشر الغاز الطبيعي المسال، باستثناء الضرائب، إلى 3360 يوانا (حوالي 478 دولارًا أمريكيًا) للطن في الفترة من 18 نوفمبر إلى 24 نوفمبر 2019، بانخفاض 3.6 في المائة عن قراءة 3487 يوانا للطن في الأسبوع السابق.
وتم إطلاق المؤشر، الذي تم تطويره بشكل مشترك من قبل مركز مراقبة تابع للإدارة العامة للجمارك و بورصة شانغهاي للبترول والغاز الطبيعي في 16 أكتوبر 2019، ومن المقرر أن يقدم أسبوعيا لتقديم مرجع تسعير جديد للمستوردين.

وزارة التجارة الصينية: شركات أجنبية للبيع بالتجزئة توسع أعمالها في الصين
ذكرت وزارة التجارة الصينية يوم الخميس أن شركات أجنبية للبيع بالتجزئة وسعت أعمالها في الصين من خلال فتح المزيد من المتاجر وتشكيل علامات تجارية جديدة.
وقال قاو فنغ المتحدث باسم الوزارة إن عددا من الشركات الدولية، بما في ذلك أديداس ونايكي وليغو، افتتحت متاجر رئيسية لها في مدن صينية كبرى، بينما دخلت سلسلة المتاجر الألمانية “ألدي” سوق البر الرئيسي الصيني واجتاحت متاجر لوسون الصغيرة المدن الصينية على المستوين الثالث والرابع.
وأضاف أن سوق البيع بالتجزئة في الصين يسجل أرقاما قياسية من حيث الافتتاح والنمو السريع.
وتابع أن ترقية هيكل الاستهلاك في الصين يقود صناعة البيع بالتجزئة تجاه التركيز على التسهيل والتنوع والخبرة العملية، لافتا إلى أن البلاد ستواصل تحسين بيئة الأعمال لجميع شركاء السوق.

مصادرة 1700 بطاقة ائتمان بعد القبض على عصابة احتيال جنوبي الصين
ذكرت الشرطة في مقاطعة هاينان جنوبي الصين يوم الخميس، أنها اسقطت عصابة احتيال بطاقات ائتمان انطوت على 500 مليون يوان (71 مليون دولار أمريكي).
وقال مكتب الأمن العام لمدينة سانيا إنه تم القبض على 12 مشتبهاً بهم وصادر أكثر من 1700 بطاقة ائتمان و 300 آلة دفع في الأوكار الأربعة للعصابة.
وقالت الشرطة إن العصابة جمعت معلومات المواطن بشكل غير قانوني للتقدم بطلب للحصول على بطاقات الائتمان قبل استخدام آلات دفع للصرف في مخطط أضر بشكل خطير بالنظام المالي للمقاطعة.
وقال المكتب إنه سيفحص بدقة المخاطر المحتملة في القطاع المالي بالمقاطعة واتخاذ موقف متشدد بشأن الجرائم المالية لتحسين بيئة الأعمال.
تبني هاينان أكبر منطقة للتجارة الحرة في الصين، مع سياسات جديدة وعدت بفتح قطاعها المالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.