أرقام من الصين ليوم السبت 30-11-2019

0

 

مؤشر مديري المشتريات للصناعة غير التحويلية في الصين يرتفع في نوفمبر
سجل مؤشر مديري المشتريات للصناعة غير التحويلية في الصين 54.4 في نوفمبر، بعد أن كان 52.8 في أكتوبر، حسبما ذكرت مصلحة الدولة للإحصاء اليوم السبت.
وتشير القراءة فوق 50 إلى التوسع، بينما تعكس القراءة أدناه الانكماش.
وأظهرت بيانات تفصيلية تسارع أنشطة قطاع الخدمات، مع ارتفاع المؤشر الفرعي للقطاع إلى 53.5 من 51.4 في الشهر السابق.
وتم تسجيل توسع سريع في صناعات مثل الخدمات البريدية والفنادق والاتصالات السلكية واللاسلكية وكذلك الخدمات النقدية والمالية، حيث بقيت قراءاتها الفرعية فوق 58.
وقال تشاو تشينغ خه، كبير الإحصائيين في مصلحة الدولة للاحصاء، إن قراءة توقعات الأعمال في قطاع الخدمات ارتفعت إلى 60.6، مما يكشف ثقة شركات الخدمات في التنمية المستقبلية للسوق.
وانخفض المؤشر الفرعي لقطاع البناء إلى 59.6 في نوفمبر من 60.4 في أكتوبر لكنه ظل عند مستوى مرتفع نسبيًا، وفقًا لما ذكرته المصلحة.
وأظهرت بيانات يوم السبت أيضًا أن مؤشر مديري المشتريات للصناعة التحويلية الصينية قد ارتفع إلى 50.2 في نوفمبر من 49.3 في أكتوبر.

مشرعون يحضرون ورشة عمل حول الارتقاء بمستويات الناس المعيشية
حضر ما إجماليه 270 نائبا من المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في الصين، ورشة عمل حول ضمان وتحسين مستويات الناس المعيشية في بكين.
وتمحورت ورشة العمل، التي استمرت من يوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة، حول مواضيع مثل دعم وتحسين النظام الأساسي للمجالس الشعبية والتوظيف ونظام المعاش وإصلاح التعليم بالإضافة إلى التحديث.
كما شاهد النواب مقاطع فيديو حول كيفية الاضطلاع بواجبات المشرعين، وزاروا معرضا حول الإنجازات الكبرى التي تحققت منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية عام 1949.
وتعد هذه الورشة هي الأخيرة خلال سبع دورات عقدت هذا العام، حيث قام أكثر من 1880 مشروعا بدراسات حول مواضيع شملت مراجعة الموازنة والإشراف عليها، وتحسين النظام الاشتراكي للقوانين عبر خصائص صينية، واستراتيجية تخفيف الفقر والنهوض الريفي.

1.62 تريليون يوان اجمالي دخل تجارة السلع والخدمات الصينية في اكتوبر
اظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة ان دخل التجارة الدولية للسلع والخدمات في الصين بلغ 1.62 تريليون يوان (حوالي 228 مليار دولار أمريكي) في أكتوبر بينما بلغت نفقاتها 1.42 تريليون يوان.
وشهدت البلاد فائضا قدره 201.9 مليار يوان في تجارة السلع والخدمات الدولية في الشهر الماضي، وفقا لبيانات من مصلحة الدولة للنقد الأجنبي.
وفي بيانات تفصيلية، بلغ دخل تجارة السلع في الصين 1.48 تريليون يوان في أكتوبر مع إنفاق 1.16 تريليون يوان، مما أدى إلى فائض 328.6 مليار يوان، حسبما أظهرت بيانات المصلحة.
وفي الوقت نفسه، شهدت تجارة الخدمات عجزًا بلغ 126.7 مليار يوان، حيث بلغت إيرادات الخدمات ونفقاتها 133.1 مليار يوان و 259.8 مليار يوان على التوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.