أخبار من الصين ليوم الأحد 1-12-2019

0

 

التحقيق مع مستشار سياسي رفيع في منغوليا الداخلية بشمالي الصين
يخضع ما مينغ، نائب رئيس لجنة المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين، للتحقيق على خلفية الاشتباه بتورطه في مخالفات جسيمة للانضباط والقانون، وفق ما ذكرت أرفع هيئة لمكافحة الفساد اليوم الأحد.
ويخضع ما للتحقيق من قبل اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعي الصيني ولجنة الرقابة الوطنية.

فرق التفتيش الخاصة تراقب القضاء على الجرائم المنظمة
ذكر المكتب الوطني الصيني لمكافحة الجرائم المنظمة أن فرق التفتيش الخاصة سيتم إرسالها إلى عشرة مناطق على مستوى المقاطعات في بداية شهر ديسمبر لمراقبة عمليات القضاء على العصابات والجرائم المنظمة.
وخلال جولتها التفقدية لمدة أسبوع، سيجري المفتشون المفوضون الذين تم اختيارهم من مسؤولين فى الخدمة ومتقاعدين فى الإدارات السياسية والقانونية، وكذلك خبراء في الممارسات السياسية والقانونية، مراقبة دقيقة لمكافحة الجرائم المنظمة والتركيز على القضايا الرئيسية والمشكلات البارزة في المجالات الرئيسية، بحسب المكتب.
وأطلقت الصين حملة وطنية ضد الجرائم المنظمة والمسؤولين الذين يتسترون على المنظمات الإجرامية في بداية 2018. وحتى الآن تم إجراء ثلاث جولات من التفتيش للقضاء على هذا النوع من الجرائم.

الصين تطلق حملة دعائية لزيادة الوعي بالدستور
أطلقت الصين حملة دعاية اليوم (الأحد)، تستمر لمدة أسبوع، لتعزيز الدعاية لدستور البلاد.
ويشارك في تنظيم الحملة، الثانية من نوعها، دائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ووزارة العدل والمكتب الوطني للرقابة على عمل التعليم القانوني.
وانطلقت الحملة تحت عنوان تدعيم روح الدستور ودفع تحديث نظام الحوكمة وقدرتها في الصين، وعقد نشاطين في بكين وشانغهاي على التوالي./

مقاطعة يوننان تواصل تسجيلها حالات إصابة أقل بفيروس نقص المناعة المكتسبة
واصلت مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين، التي تعتبر جبهة رئيسية في مواجهة مرض نقص المناعة المكتسبة/الإيدز والمخدرات، تسجيل حالات إصابة أقل بالمرض في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري.
وقال مكتب الوقاية والسيطرة على مرض الإيدز في المقاطعة يوم الجمعة الماضي إن 8723 حالة إصابة جديدة بالإيدز تم تسجيلها خلال الفترة ما بين شهري يناير-أكتوبر الماضيين، بانخفاض بنسبة 7.3 بالمئة على أساس سنوي، على الرغم من تزايد أعداد الخاضعين لفحوصات واختبارات المرض المذكور.
وأضافت شيو يونغ قانغ رئيس المكتب المذكور إن النسبة المئوية للإصابات الجديدة الناتجة عن تعاطي المخدرات وريدياً انخفضت من 15.6 بالمئة في العام 2012 إلى 4.1 بالمئة العام الماضي 2018، وواصلت انخفاضها بشكل أكبر إلى 2.8 بالمئة خلال الفترة ما بين يناير-أكتوبر الماضيين.
ويعتبر تعاطي المخدرات عبر الوريد السبب الرئيسي في الإصابة بمرض الإيدز في المقاطعة التي تتاخم الحدود مع منطقة المثلث الذهبي المعروفة بسمعتها السيئة في إنتاج وتجارة المخدرات في جنوب شرقي آسيا.

علماء صينيون يكتشفون طريقة لعمل ذاكرة إعادة توليد أعضاء مفقودة لدى بعض الحيوانات
اكتشف فريق علمي من مقاطعة تايوان الصينية نهجاً لقيام أسماك الزرد بإعادة توليد أجزاء مفقودة من الجسم مثل الزعانف الذيلية، ما يتحدى الفهم الحالي لكيفية “تذكر” الحيوانات لآلية إعادة التوليد.
وذكر بيان أصدرته أكاديمية سينيكا في تايوان بوقت سابق من الأسبوع الجاري، أن الفريق البحثي بقيادة الدكتور تشن-هوي تشن من معهد البيولوجيا الخلوية والكائنات الحية في الأكاديمية المذكورة حدد طفرة جديدة في أسماك الزرد تمكنها من توليد الزعانف الذيلية وتغيير حجمها وشكلها بشكل كبير.
وتشتهر بعض الفقاريات، مثل السحالي وأسماك الزرد، بقدرتها الكبيرة على تجديد أنسجة معقدة مثل الأطراف والذيل والزعانف الذيلية، ويمكنها تجديد نفس أجزاء الجسم المفقودة، بينما لا تزال كيفية “تذكر ” تلك المعلومات الموضعية وتوجيه الأوامر لإعادة توليد بديل مثالي لغزا.
وقال البيان الصحفي :” تكمن أهمية هذه النتائج في أنها توفر أول وسيلة لتغيير دقة الذاكرة الموضعية. ولذلك، فإن النماذج الكلاسيكية التي تفترض أن الذاكرة غير مطواعة قد تحتاج إلى إعادة النظر والتحسين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.