أخبار من الصين ليوم الإثنين 2-12-2019

0

الصين تحي الذكرى الـ20 لتطبيق القانون الأساسي لمنطقة ماكاو الإدارية الخاصة
ذكر متحدث باسم المكتب العام للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أنه ستُعقد ندوة صباح يوم غد الثلاثاء في قاعة الشعب الكبرى لإحياء الذكرى الـ20 لتطبيق القانون الأساسي لمنطقة ماكاو الإدارية الخاصة.
وتقام هذه الفعالية من قبل المكتب العام للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، احتفالا بالذكرى الـ20 لعودة منطقة ماكاو إلى الوطن الأم.
وسيحضر الندوة قادة الحزب الشيوعي الصيني والدولة، ورؤساء الهيئات المركزية المعنية، والرئيس التنفيذي، وبعض المسؤولين الكبار من منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، وقيادات حكومة مقاطعة قوانغدونغ، وأعضاء لجنة القانون الأساسي لمنطقة ماكاو وخبراء وأكاديميون منخرطون في مجال بحوث القانون الأساسي، وفقا لما قال المتحدث.
وبعد ظهر غد الثلاثاء، ستعقد لجنة القانون الأساسي لمنطقة ماكاو الإدارية الخاصة التابعة للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، ندوة في قاعة الشعب الكبرى احتفالا بالذكرى الـ20 لتطبيق القانون الأساسي، وذلك بمشاركة خبراء وأكاديميين منخرطين في مجال بحوث القانون الأساسي من كل من البر الرئيسي وماكاو.0

الصين تحرز تقدما في الوقاية من الإيدز وعلاجه
ذكرت لجنة الصحة الوطنية أن الصين أحرزت تقدما في الوقاية من الإيدز وعلاجه ونجحت في الحفاظ علي معدل انتشاره عند مستوي منخفض.
وقالت اللجنة في حسابها الرسمي على “ويتشات” تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني، إن انتقال الإيدز عن طريق الدم تم ايقافه بشكل أساسي، وانتقال العدوى من خلال استخدام المخدرات عن طريق الحقن الوريدي وانتقال العدوى من الأم إلى الطفل قد تم كبحه بصورة فعالة.
وذكرت اللجنة أن الصين لديها 958 ألف شخص مصاب بفيروس نقص المناعة/الإيدز بنهاية أكتوبر، مع تسجيل 131 ألف حالة إصابة جديدة في الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي.
واتخذت اللجنة إجراءات لمكافحة انتقال العدوى عن طريق الاتصال الجنسي، الطريقة الرئيسية للإنتشار في الصين حاليا، والقضاء علي انتقال العدوى من الأم إلى الطفل.
وتم تحديد المناطق ذات معدلات الانتشار المرتفعة نسبيا والمناطق شديدة الفقر فضلا عن الشباب والطلاب، كأولويات للعمل، حسبما أوضحت اللجنة.
وتعهدت اللجنة بتعزيز العمل الدعائي والتثقيفي لرفع الوعي الشخصي بالمسؤوليات الصحية وتعزيز مكافحة انتهاكات القانون والجرائم المتصلة بانتقال الإيدز، ضمن تدابير الوقاية والعلاج الأخرى.

فتح طريق عام في أقصى شمال الصين أمام حركة المرور
توسع طريق عام وطني يمتد إلى مدينة موخه، أقصى شمالي الصين في مقاطعة هيلونغجيانغ.
فمع افتتاح القسم البالغ طوله 157 كيلومترا عبر منطقة التربة الصقيعية إلى موخه، أصبح طريق بكين- موخه العام الوطني (جي 111) مفتوحا بالكامل أمام حركة المرور، التي تربط العاصمة الصينية مباشرة بمدينة موخه الواقعة على الحدود مع روسيا.
وغالبا ما تشهد موخه درجات الحرارة تنخفض عن 40 درجة مئوية تحت الصفر في فصل الشتاء ، لكن منظرها الثلجي الرائع وسماءها المرصعة بالنجوم والأضواء القطبية تجذب علماء الفلك والسياح الهواة.
ومع تحسن البنية التحتية للنقل، بات لدى موخه الآن طريق سريع واحد وأربعة طرق عامة وطنية ومحلية وثلاثة طرق للمحافظات تؤدي إلى جميع قراها.
وقال تشانغ تشونغ لون، نائب مدير إدارة النقل بمدينة موخه، إن شبكة الطرق سهلت إلى حد كبير تطوير السياحة وكذلك الزراعة والغابات في المنطقة الحدودية.

الصين تشدد الإدارة الدوائية مع سريان القانون المنقح
بدأ يوم الأحد سريان قانون الإدارة الدوائية المنقح في الصين والذي اعتمدته أعلى هيئة تشريعية في أغسطس، كجزء من جهود البلاد لتعزيز الرقابة لضمان سلامة الدواء.
وبهدف معالجة المشاكل البارزة لصناعة المستحضرات الصيدلانية، مثل الأدوية المقلدة والأدوية متدنية النوعية وارتفاع أسعار الأدوية، ينص القانون المنقح على أعلى معايير وأقسى تدابير في الإشراف على العملية الكاملة لسلسلة الصناعة، بما في ذلك البحث والتطوير والتصنيع والمبيعات والاستخدام والإدارة للأدوية.
ويقدم القانون المنقح آلية “التتبع الكامل” ونظام سحب الأدوية، كما يغطي مبيعات الأدوية عبر الإنترنت وهو مجال جديد يحتاج إلى إشراف أفضل.
ويرفع القانون المنقح أيضًا من الحدود الدنيا والعليا للعقوبات المنصوص عليها في القانون، على سبيل المثال ، سيتم تغريم منتجي العقاقير المزيفة من 15 إلى 30 ضعف أرباحهم، مقابل مرتين إلى خمس مرات قبل التنقيح.
وينص القانون المنقح على عدة مناسبات حيث يتم تطبيق عقوبة أشد، بما في ذلك إنتاج وبيع الأدوية المزيفة أو دون المستوى للأطفال والنساء الحوامل.
وصدر قانون الإدارة الدوائية لأول مرة في عام 1984. والتنقيح الذي تم في أغسطس هو أول إصلاح منذ تنقيح عام 2001.

الصين تحرز تقدما في التعليم المهني
حققت الصين تقدما ملحوظا في التعليم المهني العالي، وفقا لتقرير تقييم نشر على موقع وزارة التعليم على شبكة الإنترنت.
وقال التقرير إن المدارس المهنية العالية في جميع أنحاء البلاد شهدت ظروفًا محسنة، مع تزايد فرص الوصول إلى أجهزة التدريس والموارد الرقمية والشبكات اللاسلكية.
في عام 2017، سجلت المدارس المهنية العالية في جميع أنحاء البلاد حوالي 3.51 مليون طالب جديد، بزيادة قدرها 75 ألفا عن العام السابق، مضيفًا أن إجمالي عدد الطلبة الذين يدرسون في هذه المدارس بلغ 11.05 مليون، بزيادة 221 ألف شخص على أساس سنوي وفقا للتقرير.
وفي الوقت نفسه، اجتذبت زيادة المعلمين الأكفاء في المدارس المهنية العالية الطلاب. وفقًا للتقرير الذل لفت إلى أن إجمالي عدد المعلمين المتفرغين بلغ 482 ألفا في عام 2017 ، بزيادة قدرها 15 ألفا مقارنة بعام 2016.

1.98 تريليون دولار أصول صناديق الاكتتاب العام في الصين نهاية أكتوبر 2019
بكين 2 ديسمبر 2019 (شينخوا) ذكرت رابطة إدارة الأصول الصينية أن أصول صناديق إدارة الاكتتاب العام في الصين بلغت 13.91 تريليون يوان (1.98 تريليون دولار أمريكي) بنهاية أكتوبر.
وكان هذا الرقم 13.79 تريليون يوان بنهاية سبتمبر وفقا للرابطة، وهي هيئة صناعية يشرف عليها منظم الأوراق المالية الصينية.
وحتى شهر أكتوبر، بلغ إجمالي صافي قيمة أصول الصناديق المغلقة التي تديرها شركات إدارة الصناديق 1.27 تريليون يوان، وبلغت قيمة الصناديق المفتوحة 12.64 تريليون يوان.
وكان بالصين 127 شركة لإدارة الأصول في نهاية أكتوبر، بما في ذلك 44 مشروعًا مشتركًا و 83 شركة محلية، وفقًا لما ذكرته الرابطة.
وهناك 13 شركة أوراق مالية أو فرع إدارة أصول تابع لشركات أوراق مالية وشركتان لإدارة أصول التأمين تأهلت لإدارة صندوق الاكتتاب العام، وفقا للرابطة.
والاكتتاب العام للصناديق هو نوع من أدوات الاستثمار التي تجمع الأموال من المستثمرين من خلال الاكتتابات العامة وتأخذ الأوراق المالية كهدف رئيسي للاستثمار. ويجب أن تتبع متطلبات صارمة للإفصاح عن المعلومات وتوزيع الأرباح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.