منوعات من الصين ليوم الإثنين 2-12-2019

0

 

مقاطعة صينية تهدف لرفع متوسط العمر المتوقع إلى 81 سنة عام 2030
توقعت سلطات محلية في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين أن ترفع متوسط العمر المتوقع للمقيمين فيها إلى 81 سنة تقريبا بحلول العام 2030، وذلك عبر اتخاذ مجموعة من التدابير المواتية للصحة.
وتتوقع المقاطعة أيضا خفض معدل وفيات الأطفال الرضع ومعدل وفيات الأطفال دون 5 سنوات ومعدل وفيات الأمهات الحوامل بحلول عام 2030.
وأصدرت حكومة المقاطعة مؤخرا مبدأ توجيهيا بشأن ترويج نموذج حياة صحية وطرح 15 مبادرة تضم تعميم المعلومات الصحية والتوازن في الغذاء وبرامج الياقة البدنية للجميع والسيطرة على التدخين، من أجل تحقيق الأهداف.
ولتحسين الأحوال الصحية للطلاب في المدارس الابتدائية والثانوية، ستقوم المقاطعة بتحسين نظام خدمات الرعاية الصحية والوقاية والسيطرة على قصر النظر بين الطلاب وضم أحوال الصحة البدنية للطلاب الى تقدير آداء المدارس.

اكتشاف اثنين من المجاري الكارستية العملاقة جنوبي الصين
اكتشف فريق استكشاف الكهوف اثنين من المجاري الكارستية العملاقة وأكثر من دزينة كهوف أصغر من الحجر الجيري في محافظة دونغلان بمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ جنوبي الصين، بعد أسبوع من الرحلة الاستكشافية.
وقام الفريق المكون من 30 عضوا من متخصصي اكتشاف الأغوار والكهوف من الصين وفرنسا وبلجيكا، بالقياسات الميدانية ليجدوا واحدة من اثنين من المجاري العملاقة، يبلغ عمقها 300 متر وعرضها 250 مترا وطولها 120 مترا في القاع، وهي واحدة من أكبر 50 مجرى كارستي في العالم.
وأكد الفريق أن حجم المجرى المجاور الذي أطلق عليه السكان المحليون اسم “نونغشيو تيانكنغ”، يبلغ عمقه 295 مترًا وعرضه 50 مترًا وطوله 100 متر في القاع، ويمكن تصنيفه على أنه مجرى كارستي كبير.
وقال مستكشف الكهوف الفرنسي جان بوتازي، وهو خبير أجنبي أيضا في حديقة ليه-فنغشان الجيولوجية العالمية في قوانغشي، إن أبعاد الكهوف الثلاثة الأخرى ذات الشكل المماثل لكهف تيانكنغ يحتاج إلى مزيد من التحقيق.

هانغتشو الصينية تجرب خدمة حكومة إلكترونية قائمة على أساس سلسلة الكتل
بدأت مدينة هانغتشو حاضرة مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين يوم الأحد الماضي تجربة شبكة خدمة قائمة على أساس سلسلة الكتل على منصة المدينة الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، التابعة لحي شياتشنغ، في مسعى لتحسين خدماتها الإلكترونية الحكومية.
وتم إطلاق التجربة بشكل مشترك من قبل مركز المعلومات الوطني، وتشاينا يونينباي وتشاينا موبايل، بينما تعتبر التجربة منصة بنية تحتية وطنية قائمة على خدمة سلسلة الكتل تتداخل مع الشبكة العامة، إضافة إلى كونها متعددة المناطق والمنظمات.
وقال ليو يوي نان رئيس مركز المعلومات الوطني :” إن التجربة توفر وصولاً سهلاً للتطبيق وترقية سريعة لتكنولوجيا سلسلة الكتل”.
وحتى الآن؛ تستخدم تكنولوجيا سلسلكة الكتل في ثلاثة أشكال تطبيقية على منصة شياتشنغ للمدينة الذكية، وتشمل خدمة الحكومة الإلكترونية للنافذة الوحيدة، ورقابة النظافة في الفنادق، ورقابة أحوال الطرق.
وأشار ليو أيضاً إلى أن التجربة ستكون منصة موثوقة وذات مصداقية وقابلة للتوسيع لتكون قادرة على دعم بناء مجتمع ذكي صيني واقتصاده الرقمي من خلال توفير خدمات تكنولوجية عالية الجودة وفردية.

الشرطة الصينية تكشف قضية نادرة للمخدرات في طرد بريدي
ذكرت سلطات محلية في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين يوم الأحد أن شرطة المقاطعة ضبطت قضية نادرة للمخدرات تم فيها إخفاء ما يقرب من 2000 غرام من الميثامفيتامين في طرد بريدي سريع.
وتلقت الشرطة في محافظة تشانغنينغ التابعة لمدينة باوشان بلاغا بأن هناك احتمالا كبيرا لوجود مخدرات في طرد بريدي سريع تم توصيله من مدينة رويلي الحدودية بين الصين وميانمار الى مدينة كونمينغ حاضرة المقاطعة.
واعترضت الشرطة في كونمينغ الطرد المشبوه في حوالي الساعة التاسعة مساء يوم 11 نوفمبر وصادرت صندوقين كرتونيين أبيضين فيهما 100 كيس من الميثامفيتامين بوزن 1966 غراما تم اخفاؤها في 100 عبوة من أقنعة الوجه.
ويجري المزيد من التحقيق في هذه القضية.
وتعتبر مقاطعة يوننان جبهة رئيسية في الصين لمكافحة الجرائم المتعلقة بالمخدرات اذ أنها تتاخم المثلث الذهبي المعروف بتفشي انتاج وتجارة المخدرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.