موقع متخصص بالشؤون الصينية

هيئة استشارية سياسية لشينجيانغ تعارض موافقة مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون متعلق بشينجيانغ

0

أعربت لجنة منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني اليوم الأربعاء عن إدانتها الشديدة ومعارضتها القوية لمشروع قانون متعلق بشينجيانغ أقره مجلس النواب الأمريكي.
وقالت الهيئة الاستشارية الإقليمية في بيان لها إن ما يسمى بـ”مشروع قانون سياسة حقوق الإنسان للويغور لعام 2019″ قام بتجاهل الحقائق تماما، وتشويه وانتقاد بشكل غير معقول لوضع حقوق الإنسان وتدابير مكافحة الارهاب واجتثاث التطرف في شينجيانغ، بالاضافة الى السياسات الصينية المتعلقة بالمجموعات العرقية والشؤون الدينية.
وانتقدت الهيئة الاستشارية الإقليمية مشروع القانون، الذي وصفته بـ”تحرك سافر للهيمنة”، لفرض عقوبات لا أساس لها على الجانب الصيني، والدوس على المبادئ الأساسية للقوانين والعلاقات الدولية، والتدخل في الشؤون الداخلية للصين.
وقال البيان ان مشروع القانون “ألحق ضررا شديدا بمشاعر الشعب الصيني وأرسل إشارة خاطئة تماما الى قوى العنف والإرهاب.”
ومن خلال اعتماد معايير مزدوجة بشأن قضية مكافحة الإرهاب ونزع التطرف، تعمل الولايات المتحدة في الواقع على حماية الإرهاب والتطرف وتواطؤهما، الأمر الذي يتعارض مع المبادئ الأخلاقية الدولية والضمير الإنساني.
وقال البيان “نحث الولايات المتحدة على التخلي عن عقلية الحرب الباردة والتحيزات الايديولوجية، والقاء نظرة موضوعية على انجازات شينجيانغ في محاربة الارهاب والتطرف.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.