الصين تعرب عن قلقها إزاء انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة وبعض بلدان الاتحاد الأوروبي

0

أعربت الصين اليوم (الاثنين) عن صدمتها وعميق قلقها إزاء انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة وبعض بلدان الاتحاد الأوروبي.
صرحت بذلك المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ عندما طلب منها التعليق على تقارير للأمم المتحدة ومنظمات أخرى أفادت بوجود انتهاكات لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة وبعض بلدان الاتحاد الأوروبي، تشمل احتجاز عدد كبير من الأطفال المهاجرين بالمخالفة للقانون والانتهاك المتواتر لحقوق الأطفال.
وأضافت هوا في مؤتمر صحفي أن أوضاع حقوق الإنسان تواصل في الآونة الأخيرة تدهورها في الولايات المتحدة وبعض بلدان الاتحاد الأوروبي مع تزايد التفاوت الحاد في الدخول والتمييز العنصري والإقصاء.
وأوضحت أن عشرات الألوف من الأطفال المهاجرين احتجزوا قسريا في الولايات المتحدة، مضيفة أن سياسات تفريق الأسر تلك أدت إلى تزايد المآسي الإنسانية.
ولفتت إلى أنه لا يتعين أن تكون حماية حقوق الإنسان مجرد تشدق بالكلمات ولا يتعين كذلك أن تكون ذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى، بل يجب أن تتجسد في إجراءات واقعية مسؤولة.
وتابعت “نتطلع إلى أن تفي الولايات المتحدة بوعدها بشأن حقوق الإنسان، وتقدم ضمانات فعالة للحقوق الأساسية للمجموعات كافة، لا سيما المجموعات المستضعفة، وتوفر مساعدة ملموسة لتدعيم حقوق الإنسان في الداخل والخارج.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.