موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيسة وزراء نيوزيلندا: العلاقات مع الصين هامة وبعيدة الأثر

0

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم (السبت) في تجمع للمواطنين المحليين معا احتفالا بالعام الصيني الجديد إن الصين ونيوزيلندا بينهما علاقة ناضجة ، وهو أمر إيجابي للغاية .
وخلال الحديث بمناسبة العام القمري الجديد 2020 وحدث يوم التسوق في أوكلاند، كانت أرديرن متفائلة بشأن العلاقات بين نيوزيلندا والصين. وأقرت بأن العلاقات النيوزيلندية-الصينية هامة وبعيدة المدى، وتزداد قوة باطراد .
ويعتبر احتفال العام الصيني الجديد الذي نظمه المركز الاجتماعي الصيني في أوكلاند حدثا سنويا يحتفل بالعام الصيني الجديد وأصبح علامة ثقافية هامة على تعدد الثقافات في نيوزيلندا.
وقالت أردين أن “هذا مثال على التعددية الثقافية، حيث نرى مجتمعات مختلفة تجتمع معا”.
وقال السفير الصيني لدى نيوزيلندا وو شي إن عام الفأر هو العام الأول في تقويم الأبراج الصينية، ويمثل الذكاء والحكمة والحيوية.
أوضح وو أنخ”يرمز ايضا لروح الريادة التي تكمن في كلا الشعبين الصيني والنيوزيلندي. وتعتبر هذه الروح أيضا مفتاح نجاح العلاقات الصينية-النيوزيلندية”.
وحضر الاحتفال آلاف السكان المحليين. وأثرى الاحتفالات الرقصات الصينية التقليدية ورقصات الأسد والأعمال الفنية والطعام الصيني.
وقالت أنا ماري دينبي، من السكان المحليين، التي تحضر الاحتفال لأول مرة، إن عائلتها تستمتع بالحفل وخاصة فن الخط الصيني والرسومات المعروضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.