السفارة الصينية في لبنان تحتفل بالسنة القمرية الجديدة

0

احتفلت السفارة الصينية في لبنان (الجمعة) بالسنة القمرية الجديدة وبعيد الربيع بحفل للموسيقى الكلاسيكية أحيته أوركسترا هي لونغ جيانغ الصينية وتم تنظيمه بالتعاون مع مسرح كركلا والمعهد الوطني العالي للموسيقى في لبنان بحضور مسئولين لبنانيين والجالية الصينية في لبنان.
وفي كلمة ألقاها في الحفل، قال السفير الصينى في بيروت وانغ كه جيان إن هذه المناسبة فرصة لتعريف أصدقاء الصين اللبنانيين على الثقافة الصينية.
وأشار إلى أنه سبق أن أتى إلى لبنان فنانون صينيون في مناسبات عديدة في السنوات الماضية ونجحوا بطريقة ممتازة في عرض مواهبهم للشعب اللبناني.

وأكد وانغ على زيادة التبادل بين لبنان والصين في المجالات الإنسانية والثقافية، مشيرا إلى أن تنفيذ مشروع بناء وتجهيز مقر جديد للمعهد الوطني العالي للموسيقى في لبنان بتمويل من الصين قد بدأ بالفعل.
وقال خلال العام الجديد نحن على استعداد لزيادة تعاوننا مع لبنان على المستويات الثقافية والفنية والتعليمية والسياحية في محاولة لتوسيع العلاقات الثنائية بين البلدين.
بدوره، قال وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية محمد داوود في كلمة مماثلة إن اللبنانيين يفخرون بالتعاون الكبير الذي يجري بين لبنان والصين.
وأضاف أن لبنان يقدر الهبة الصينية في بناء مقر جديد للمعهد الوطني العالي للموسيقى.
وتابع “إننا نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا مع الصين في جميع المجالات الثقافية من خلال تنظيم مثل هذه الاحتفالات الموسيقية في كلا البلدين”.
وكان السفير الصيني في لبنان قد وضع حجر أساس إطلاق أعمال إنشاء مشروع مبنى المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى الممول من الحكومة الصينية في 20 ديسمبر الماضي.
ووضع السفير الصيني لدى لبنان وانغ كه جيان ومسؤولون لبنانيون اليوم (الجمعة) حجر الأساس لمشروع مقر جديد للمعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى الذي ستقوم الحكومة الصينية بتشييده في محلة “ضبية” بشمال بيروت بهبة تبلغ قيمتها 62 مليون دولار.
وتبلغ مساحة المشروع الذي سيشكل مدينة موسيقية جامعية حوالي 39 ألف متر مربع تتضمن قاعات للدراسة ولحفلات الاوركسترا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.