موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المستشارين السياسيين الصينيين يحدد أولويات العمل الخاصة بشؤون تايوان

0

أكد كبير المستشارين السياسيين الصينيين وانغ يانغ اليوم (الأحد) أهمية تطبيق ترتيبات العمل التي وضعتها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني فيما يتعلق بشؤون تايوان، وتدعيم مبدأي “إعادة التوحيد السلمي” و”دولة واحدة ونظامان”.
أدلى وانغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، بهذه التصريحات خلال مؤتمر خاص بشؤون تايوان عقد في بكين.
وفي حين مراجعة العمل الخاص بشؤون تايوان في 2019 والتأكيد على التقدم الإيجابي الذي تم في العام الماضي، أشار وانغ إلى أن الوضع عبر المضيق سيكون أكثر تعقيدا وخطورة في 2020.
ودعا إلى بذل جهود لمواءمة الفكر والأفعال مع القرارات وترتيبات العمل الخاصة بشؤون تايوان، وأكد أيضا أهمية التمسك بمبدأ “صين واحدة” ومعارضة وردع كل أشكال الأنشطة الانفصالية التي تهدف إلى ما يسمى “استقلال تايوان” بحزم.
وأكد وانغ ضرورة تطبيق الإجراءات التي تهدف إلى تحسين السياسات التي تعود بالنفع على المواطنين في تايوان ودفع التبادلات بين الشباب عبر مضيق تايوان لخلق ظروف أفضل لشباب تايوان من أجل الدراسة أو الحصول على منح تدريبية أو بدء مشروعات أو العمل في البر الرئيسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.