شي يتفقد القوات العسكرية.. ومعرض التسوق لمهرجان الربيع في كونمينغ.. والأراضي الرطبة لبحيرة ديانتشي في يوننان

0

تفقد الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس الأحد واليوم (الإثنين)، القوات المتمركزة في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين قبل مهرجان الربيع أو العام القمري الصيني الجديد.
وقدم شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، التهاني بمناسبة العام القمري الصيني الجديد لجميع جنود وضباط جيش التحرير الشعبي والشرطة المسلحة والميليشيات والقوات الاحتياطية، نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية المركزية.
وذهب شي يوم الأحد لرؤية الجنود الذين يحرسون الحدود، والتحدث معهم والتحقق من ظروف عملهم ومعيشتهم، وزار المركز الطبي والمطعم التابعين لقاعدتهم.
وبعد إجراء اتصال عبر الفيديو مع الضباط والجنود في خط المواجهة، قال شي إن على الموجودين في خط المواجهة الحفاظ على حالة تأهب قصوى وتنظيم دوريات الحدود بشكل جيد لحماية السلام والاستقرار علي الحدود وكذلك سلامة الشعب وممتلكاته.
وقال شي خلال اجتماعه مع كبار الضباط العسكريين في كونمينغ اليوم ، إن القوات في يوننان نفذت بحزم قرارات وتعليمات اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية المركزية، وقدمت مساهمات مهمة في حماية السيادة الوطنية والأمن والمصالح التنموية، كما دعمت التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى المحلي.
ولفت شي إلى أنه في مواجهة المهام الشاقة في مختلف المجالات في عام 2020، يتعين على القوات المسلحة تنفيذ فكر الحزب بشأن تقوية القوات المسلحة وتعزيز الاستراتيجية العسكرية للعصر الجديد، وإنجاز جميع المهام الموكلة إليهم من قبل الحزب والشعب بكل حزم.

شي يتفقد معرض التسوق لمهرجان الربيع في كونمينغ
زار شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اليوم (الإثنين)، مركز كونمينغ الدولي للمؤتمرات والمعارض في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين.
جاءت زيارة شي للتعرف على الإمدادات من الضروريات وبيع السلع المحلية والأجنبية قبل مهرجان الربيع أو العام الصيني الجديد.
تحدث شي بحرارة مع الحشد وقدم التهاني لجميع المجموعات القومية في البلاد بمناسبة العام الصيني الجديد.

شي يتفقد الأراضي الرطبة لبحيرة ديانتشي
زار شي جين بينغ الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اليوم (الإثنين)، أراض رطبة إيكولوجية لبحيرة ديانتشي في كونمينغ بمقاطعة يوننان بجنوب غرب الصين.
زار شي الأراضي الرطبة لتفقد الحماية ومعالجة التلوث في البحيرة، خلال جولة تفقدية للمقاطعة.

شي يهنئ قرويين من مجموعة وا العرقية لتخلصهم من الفقر
هنأ شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، قرويين في قرية لمجموعة وا العرقية في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين، لتخلصهم من الفقر.
وأدلى شي بهذه التصريحات يوم الأحد أثناء زيارته لقرية سيمولا وا في مدينة تنغتشونغ، خلال جولة تفقدية للمقاطعة قبيل العام الصيني الجديد.
وقال شي إنه بعد أن تكمل الصين بناء مجتمع رغيد الحياة بشكل معتدل على نحو شامل، فإن من الضروري تعزيز الحيوية الريفية بشكل شامل ومعالجة مشاكل مثل عدم التوازن في التنمية بين الحضر والريف بشكل أكبر.
وأشار شي لضرورة بذل الجهود لتنمية صناعات ريفية، وتحسين الاقتصاد الريفي، علاوة على زيادة الدخل وتحسين معيشة الشعب .
وأثناء زيارته للقرية من مجموعة وا العرقية، ضرب شي طبلاً خشبياً لـ3 مرات حسب العادات المحلية لتمني جو جيد لحصاد وافر، والسلام للبلاد والشعب، والسلام للعالم كله. كما أعرب عن التهاني بمناسبة السنة الجديدة الصينية للقرويين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.