إلغاء مئات الرحلات الجوية في ووهان وسط جهود لكبح انتشار فيروس كورونا الجديد

0

تم إلغاء مئات الرحلات الجوية من ووهان وإليها ظهر اليوم (الخميس) بعد أن بدأت ووهان، وهى مركز انتشار التهاب رئوي في الصين تنفيذ تدابير غير مسبوقة لكبح انتشار فيروس كورونا المميت الجديد.
ذكرت إدارة الملاحة المدنية في الصين أنه كان من المقرر مغادرة أو وصول إجمالي 566 رحلة جوية في ووهان اليوم، ولكن تم إلغاء 288 رحلة منهم حتي الساعة 11:30 صباحا.
ومنذ الساعة العاشرة من صباح اليوم، تم تعليق جميع وسائل النقل العام، من بينها حافلات المدينة ومترو الأنفاق والعبارات وحافلات المسافات الطويلة، وتم غلق قنوات السفر للخارج في المطارات ومحطات السكك الحديدية حتى إشعار أخر.
ونصحت إدارة الملاحة المدنية الصينية، الخطوط الجوية التي تشغل رحلات جوية من ووهان أو إليها بإيلاء إهتمام وثيق لتطور انتشار الالتهاب الرئوي وضبط خطط الرحلات الجوية وفقا لذلك.
وحتى الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء، تم الإبلاغ عن إجمالي 444 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي مرتبطة بفيروس كورونا الجديد و17 حالة وفاة في مقاطعة هوبي، حيث تقع ووهان، وفقا للسلطات المحلية.
وتوفي إجمالي 17 شخصا وتأكدت 571 حالة إصابة في 25 منطقة على مستوى المقاطعات في نهاية يوم الأربعاء. وتراوحت أعمار جميع المتوفين في هوبي من 48 إلى 89 عاما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.