باكستان تؤكد دعمها لمبدأ صين واحدة وترفض الشائعات حول الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني

0

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية عائشة فاروقي اليوم (الخميس) عن دعم بلادها الشديد لمبدأ صين واحدة، مؤكدة أن الشؤون المتعلقة بتايوان شؤون داخلية للصين.
وقالت المتحدثة في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، عندما سُئلت عن انتخابات القيادة التي جرت في تايوان الصينية مؤخرا: “هناك صين واحدة فقط فى العالم وتايوان جزء من الصين.”
وردا على الشائعات المتعلقة بالممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني، قالت فاروقي إن باكستان والصين شريكان تعاونيان استراتيجيان على نحو شامل وأن الممر الاقتصادي مشروع تحويلي لباكستان.
وتابعت المتحدثة بقولها “إن الإكمال العاجل لمشروعات الممر الاقتصادي هو الأولوية الأولى لحكومتنا”، مضيفة أن الممر الاقتصادي ساعد في معالجة فجوات التنمية في مجالات الطاقة والبنية التحتية والتصنيع، وخلق فرص عمل في باكستان وأنه مفيد أيضا في سياق كل من الارتباطية الإقليمية والازدهار الإقليمي.
وقالت “نرحب بجميع الدول للاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة للممر الاقتصادي.”
وفي مقابلة مع شبكة ((سي إن بي سي)) الإعلامية الأمريكية أمس الأربعاء، أعرب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عن امتنان بلاده للصين، لأنه عندما جاءت الصين لمساعدة باكستان بمبادرة الحزام والطريق والممر الاقتصادي بين البلدين، كانت باكستان في وضع حرج.
وأضاف خان أنه بسبب الاستثمارات الصينية، تمكنت باكستان من جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، كما أن باكستان تقيم مناطق اقتصادية خاصة في إطار الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.