دبلوماسي صيني يدعو إلى علاقة أمريكية-صينية تتسم بالتنسيق والتعاون والاستقرار

0

أعرب القنصل العام الصيني في نيويورك هوانغ بينغ عن تطلعه لعمل الصين والولايات المتحدة تجاه إقامة “علاقة تتسم بالتنسيق والتعاون والاستقرار”، خلال العام الجاري.
وفي خطاب ترحيب في حفل عشاء للاحتفال بالعام القمري الصيني الجديد، الذي يصادف يوم غد السبت، أعرب هوانغ عن تمنياته وتوقعاته الطيبة للبلدين وشعبيهما في عام الفأر.
وفي إشارة إلى أنه يعتبر عام 2020 “عاما من البدايات والتجديدات الجديدة”، أعرب القنصل الصيني عن أمله في إحراز الصين والولايات المتحدة تقدما جديدا معا، حيث تأخذ علاقاتهما الثنائية “منعطفا جديدا لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية والمربحة للجانبين.”
وقال “بينما نحيي عام الفأر، آمل أن يتمكن الشعبان من المضي قدما بشكل جيد، وأن يعمل البلدان تجاه إقامة علاقة تتسم بالتنسيق والتعاون والاستقرار.”
وعند الحديث عن قراراته للعام المقبل، أعرب الدبلوماسي الصيني عن تطلعه لأن تبدي الولايات المتحدة والصين مزيدا من الثقة المتبادلة، وأن تعززا التفاهم فيما بينهما ، وأن تخلقا حياة أكثر سعادة لشعبيهما.
وأضاف هوانغ: “بعد أربعين عاما من العلاقات الدبلوماسية، تم إثراء علاقتنا باستمرار بأشكال مختلفة من التبادلات، وما زالت تتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو. وفي عام الفأر الجديد، دعونا نستمر في جهودنا من أجل مهمة صداقتنا، وجلب فوائد جديدة ملموسة لشعبينا وغيرهما من الشعوب.”
وعقب حفل العشاء، شهد الحضور عرضا مذهلا للألعاب النارية، يضيء السماء فوق نهر هدسون كجزء من احتفالات المساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.