المزارات السياحية التركية تجذب الزوار الصينيين خلال عطلة عيد الربيع

0

امتلأت المقاصد السياحية التركية الشهيرة بالسياح الصينيين، الذين يتمتعون بقضاء عطلة عيد الربيع التي مدتها سبعة أيام هناك.
وأشار على كان أقصو، رئيس رابطة مديري الفنادق التركية، إلى أن الإشغالات في الفنادق الموجودة بالمقاصد السياحية الشهيرة بين السياح الأجانب سجلت زيادة بنسبة 28 بالمئة على أساس سنوي.
وبدأت العطلة الصينية التي مدتها أسبوع أمس الجمعة.
وتعتبر مدينة كبادوكيا بمقاطعة نيفشهير بوسط هضبة الأناضول مرة أخرى أكثر المقاصد السياحية تفضيلا للسياح خلال عيد الربيع، تليها مدينة اسطنبول، أكبر مدينة تركية بحسب أقصو.
وأوضح لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن “الجزء الجنوبي الشرقي لتركيا الذي يضم مقاطعتي غازي عنتاب وشانلي أورفة الذي لم يكن على الأجندة السياحية للكثيرين من السياح الصينيين، اجتذب على نحو مفاجيء هؤلاء السياح هذا العام”.
وقال إن سياحة فن الطهو في غازي عنتاب حصلت على قوة دفع بعدما أضيفت المقاطعة إلى قائمة فن الطهو لشبكة المدن الإبداعية لمنظمة اليونسكو عام 2015.
وأصبح موقع “غوبيكلي تيب” الأثري في محافظة شانلي أورفة القوة المحركة للسياحة في المنطقة، حيث يستقبل الآن المزيد من السياح الصينيين المهتمين بالثقافة.
وذكر أقصو أن “السياح الصينيين في تركيا تتراوح أعمارهم بين 38 و50 عاما”، مشيرا إلى أن قطاعات السياحة يتعين أن تتخذ خطوات لجذب السياح الصينيين خلال عيد الربيع القادم.
ويتعين على الخطوط الجوية لكلا الدولتين زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة لهذه المقاصد.
وقال سردار إبيس، المؤسس المشارك في شركة سياحة داخلية مقرها اسطنبول، إن تركيا تحتاج إلى زيادة الاستثمار في حملات الترويج في الصين ، بما يشمل المعارض والأنشطة التنظيمية لعرض الثقافة التركية.
وأخبر وكالة أنباء ((شينخوا)) أنه “ينبغي على تركيا استضافة شخصيات صينية شهيرة، والمدونيين الذي يمكنهم الإسهام كثيرا في إعلاناتنا هناك”.
وأضاف أن “الشعب الصيني وخاصة الأجيال الصغيرة تعتمد على التواصل الاجتماعي. ويمكن لتبادل المعلومات عن تركيا على نحو جيد ،التأثير على السياحة بصورة هائلة”.
وتوقع إبيس استضافة تركيا نحو 700 ألف سائح صيني بنهاية هذا العام، بينما يتوقع أقصو زيادة العدد إلى مليون سائح.
وخلال أول 11 شهر من العام الماضي، استقبلت تركيا 403739 سائحا صينيا، بزادة عن رقم 369952 سائحا في نفس الفترة من عام 2018، حسبما ذكرت وزارة الثقافة والسياحة التركية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.