موقع متخصص بالشؤون الصينية

هونغ كونغ تقلل من خدمات النقل مع البر الرئيسي لاحتواء انتشار الفيروس الجديد

0

قللت هونغ كونغ بشكل كبير من خدمات النقل بين هونغ كونغ والبر الرئيسي الصيني لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة كاري لام في مؤتمر صحفي إن الرحلات من البر الرئيسي إلى هونغ كونغ ستقل بمقدار النصف، وسيتم تعليق رحلات السكك الحديدية فائقة السرعة.

وسيتم تعليق طرق العبارات المتعددة وعدد من الحافلات العابرة للحدود. وبداية من يوم الخميس ستوقف العديد من موانئ الدخول عملها، بما فى ذلك خدمات المسافرين في محطة غرب كولون ومحطة هونغ هوم وشا تاو كوك ومان كام تو.

وذكرت لام أيضا أن السلطات المركزية وافقت على قيام 49 من مدن البر الرئيسى بوقف اصدار موافقات جديدة في إطار نظام الزيارات الفردية. ويمثل عدد الزوار الذين دخلوا هونغ كونغ وفقا لهذا النظام نحو نصف زوار البر الرئيسي الذين يدخلون هونج كونج.

وتأكد وجود ثماني حالات مصابة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في هونغ كونغ.

وظهر الفيروس الجديد لأول مرة في ووهان، بمقاطعة هوبي بوسط الصين. وأعلنت السلطات الصحية الصينية يوم الثلاثاء أن عدد الحالات التي تأكد إصابتها بفيروس الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد وصل إلى 4515 حالة فى 30 منطقة على مستوى المقاطعات.

وتحشد الصين الجهود فى جميع انحاء البلاد لمكافحة فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه. واتخذت العديد من الاجراءات غير المسبوقة ومن بينها تمديد عطلة عيد الربيع وتأجيل الفصول الدراسية للمدارس والجامعات فى الربيع وفرضت قيودا على النقل في مختلف المناطق.

وذكر مسؤول الصحة اليوم الثلاثاء انه تم ارسال ما يقرب من 6 ألاف عامل طبي من جميع أنحاء البلاد إلى مقاطعة هوبي لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.