موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يحث على تطوير لقاحات وأدوية مضادة للوباء

0

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم (الخميس) على ضرورة الإسراع في تطوير لقاحات وأدوية مضادة للالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.
وجاءت تصريحات لي، وهو عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجموعة القيادية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي المعنية بمنع ومكافحة تفشى فيروس كورونا الجديد، خلال تفقده المركز الصيني للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.
وخلال وجوده في المركز، اطلع لي على البحث العلمي بشأن الوقاية من الوباء ومكافحته، واستمع لآراء الخبراء الطبيين.
ولفت لي إلى أنه يتعين على مؤسسات مكافحة الأمراض، الدخول في سباق مع الزمن لاكتشاف مصدر الفيروس وآلية انتقاله، والبحث في تطوير لقاح مضاد له، وتقديم الدعم التكنولوجي لتحسين التشخيص والعلاج.
ومشيراً إلى أن الوضع يظل سيئاً ومعقداً، أعرب لي عن أمله في تعزيز الخبراء البحث والتقييم بشأن حركة واتجاه الوباء، واكتشاف الظروف الجديدة التي قد تؤدي لتفشي الالتهاب الرئوي ، لدعم السيطرة الهادفة على المرض.
ومع مطالبته بالتوزيع والاستخدام العلمي للموارد الوقائية، طالب لي أيضا بتقديم تقرير يتسم بالشفافية حول المعلومات الخاصة بالوباء.
وأكد لي على أن مفتاح الفوز بالمعركة ضد الوباء هو تحسين تأثير العلاج وتقليل عدد الوفيات، موضحا أن اللقاحات والعقاقير الفعالة تمثل علاجات قوية للوباء.
ودعا إلى بذل الجهود البحثية المشتركة بين الخبراء متعددي التخصصات، لتعجيل تطوير معدات يتم من خلالها إجراء الاختبارات بشكل سهل، وتطوير اللقاحات والعقاقير الفعالة لمكافحة فيروس كورونا الجديد.
وشدد لي على الاعتماد على الإجراءات العلمية للقضاء على الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.