هواوي تحتفل بـ20 عاما من العمل في أوروبا عقب إقرار الاتحاد الأوروبي مشاركتها في بناء شبكة الجيل الخامس

0

احتفلت شركة التكنولوجيا الصينية ((هواوي)) بقضائها 20 عاما في أوروبا، وذلك عبر إقامة حفل في بروكسل اليوم (الثلاثاء)، في أعقاب قرارات تنظيمية إيجابية اتخذتها المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، في تحدٍ للضغوط الأمريكية.
وفي خطاب ألقاه في الحفل، أشاد إبراهام ليو، كبير ممثلي شركة ((هواوي)) لدى مؤسسات الاتحاد الأوروبي، “بالقرارات التي اتخذتها الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي حديثا مع مجموعة الأدوات التي تُمكّن هواوي من مواصلة كونها شريكاً رئيسياً في إنشاء شبكة الجيل الخامس”، متابعاً”إن تركيزهم على نهج نزيه قائم على الحقائق تجاه نموذج يتسم بتعدد المتعهدين، وقائم على التحقق والثقة، هو ما نعتقد أنه يجب أن يكون المعيار العالمي.”
وفي الأسبوع الماضي، أصدرت المفوضية الأوروبية، وهي الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، المبادئ التوجيهية غير الملزمة -والتي وافقت عليها 28 من الدول الأعضاء- والمعروفة باسم “مجموعة الأدوات” لأمن شبكة الجيل الخامس، حيث يضع الاتحاد الأوروبي خطط تخفيف مفصّلة لكل من المخاطر المحددة ويوصي بمجموعة من التدابير الاستراتيجية والتقنية الرئيسية.
وعلى الرغم من الضغط المكثف والتهديدات التي تمارسها الولايات المتحدة والتي تهدف إلى حظر المتعهدين الصينيين، وخاصة المتعهد العالمي الرائد ((هواوي))، من المشاركة في بناء البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس، فإن الاتحاد الأوروبي لم يذكر اسم الصين أو أي شركة محددة.
وقال تيري بريتون، المفوض الأوروبي للسوق والخدمات الداخلية، إن الاتحاد “لن يحظر أي طرف بسبب اسمه وجنسيته”، طالما التزم بقواعد الاتحاد الأوروبي.
وجاءت خطوة بروكسل بعد يوم واحد من موافقة الحكومة البريطانية على دور محدود لـ ((هواوي)) في إنشاء شبكة الجيل الخامس في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.