اقتصادي: تفشي فيروس كورونا الجديد لن يؤثر على الاستثمارات العابرة للحدود على المدى الطويل

0

قال أستاذ اقتصاد ألماني اليوم (الثلاثاء) إن أساسيات الاقتصاد الصيني جيدة ومن غير المحتمل أن يؤثر تفشي فيروس كورونا الجديد على الاستفيروسثمارات العابرة للحدود على المدى الطويل.
وقال هورست لوشيل أستاذ الاقتصاد في كلية فرانكفورت للمالية والإدارة، إن تفشي فيروس كورونا الجديد سيكون له تأثير قصير المدى على اقتصاد الصين وخاصة في الربع الأول من هذا العام، ولكن أساسيات الاقتصاد الصيني جيدة.
وأضاف لوشيل إن الأنشطة الاقتصادية التي من بينها عمليات الإندماج والاستحواذ والاستثمارات الأجنبية المباشرة والاستثمار في الأسهم الخاصة، متعلقة بالاقتصاد الفعلي، ولن تؤثر الأزمة الحالية على القوى طويلة المدى وراء هذه الاستثمارات.
واستطرد لوشيل “ولهذا فإنني أرى على المدى البعيد، نفس التطور في عمليات الاندماج والاستحواذ والاستثمار في الأسهم الخاصة والاستثمارات الأجنبية المباشرة”.
وقال إنه فيما يتعلق بالأسواق المالية، يعد تقلب أسعار الأسهم رد فعل طبيعيا من السوق بسبب الشكوك، قائلا إنه بمجرد أن تتم السيطرة على الأزمة سوف ترتفع الأسعار مرة أخرى.
وأضاف لوشيل “لا أعتقد أن هناك مشكلة في الاستقرار المالي في السوق في هذه اللحظة”.
واستطرد لوشيل أن بنك الصين الشعبي، البنك المركزي، يستطيع تقديم دعم اقتصادي في هذه الأزمة عن طريق توفير المزيد من السيولة، كما كان يفعل بالفعل، وتستطيع الحكومة استخدام سياسة نقدية لتحقيق الاستقرار لمستوى التوظيف ومستوى الإنتاج في الاقتصاد الشامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.