الحكومة التونسية تعرب عن تضامنها مع الصين في معركتها ضد فيروس كورونا الجديد

0

زار رئيس حكومة تصريف الأعمال في تونس يوسف الشاهد يوم الأربعاء مقر السفارة الصينية لدى تونس للتعبير عن تضامن الحكومة التونسية مع الصين في معركتها ضد فيروس كورونا الجديد.
وقال الشاهد فى تصريح خاص لوكالة أنباء ((شينخوا))، إن “وجودي اليوم في مقر السفارة الصينية بتونس العاصمة يؤكد تضامننا ودعمنا للشعب الصيني في هذا الوقت العصيب”.
وتابع قائلا “الحكومة والشعب التونسي، يقفان إلى جانب الصين، ويؤيدان الشعب الصيني الصديق الذي نتقاسم معه علاقات صداقة تاريخية قوية…، فالصين كانت دائما إلى جانب تونس لمساعداتها عبر سلسلة من المشاريع المفيدة والبناءة”.
وأعرب في المقابل عن اعتقاده بأن الحالة الراهنة التي تواجهها الصين، المرتبطة بفيروس كورونا الجديد، تتجه نحو الانفراج،…ذلك أن الصين التي أثبتت قدراتها، تتحكم تدريجيا في الموقف الحالي.
وختم الشاهد بالإشارة إلى أن المواطنين التونسيين الذين تم نقلهم في وقت سابق من مدينة ووهان الصينية، بالتنسيق مع السلطات الجزائرية، “ما زالوا يخضعون للحجر الصحي، وأن حالتهم مستقرة”.
ومن جهته، أعرب سفير الصين لدى تونس وانغ ون بين عن شكره للحكومة التونسية على دعمها القوي للصين في مواجهة فيروس كورونا الجديد، لافتا إلى أن الصين تبنت خلال الأيام القليلة الماضية، تدابير وقائية صارمة مكنتها من السيطرة على هذا الفيروس، حيث حققت بذلك نتائج إيجابية.
وأشار إلى أن الصين تقدر موقف الحكومة التونسية الرشيد الهادئ في التعامل مع هذا الفيروس، وتتطلع إلى مزيد من التعاون المثمر في مختلف المجالات بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.