الحكومات والشركات الصينية تعمل على ضمان التخلص من النفايات الطبية وسط مكافحة الوباء

0

شهدت الصين طلباً متزايدا على معالجة النفايات الطبية، بسبب ارتفاع حجمها بشكل حاد وسط الجهود التي تبذلها البلاد لمكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) .
وتوقعت شركة بينغآن للسندات أن يبلغ حجم النفايات الطبية 179 ألف طن في أنحاء البلاد في عام 2020 ، بينها 162 ألف طن من الكمامات المستعملة، بزيادة اكثر من 25 في المائة عن عام 2018 .
وفي مواجهة الطلب الضخم للتخلص من النفايات الطبية التي قد تصبح معدية، أعلنت وزارة الإيكولوجيا والبيئة الصينية يوم الخميس انها جمعت 23 جهازا خاصا متنقلا للتخلص من النفايات في مدن ووهان وشياوقان وهوانغقانغ والمدن الأخرى في مقاطعة هوبي المتضررة من تفشي الوباء بشدة يوم الثلاثاء، علاوة على 10 أجهزة أخرى في طريقها إلى ووهان.
ولتسريع أعمال النقل للنفايات الطبية، رتبت الوزارة توصيل 38 سيارة إلى مقاطعة هوبي لنقل النفايات الطبية ، مع توصيل 25 سيارة اخرى يوم الاثنين المقبل.
أكدت الوزارة على أهمية اساليب المعالجة المختلفة للنفايات الطبية المعدية، ونقلها بسلامة وتعزيز إدارة الطوارئ .
إلى جانبه، تعززت جهود الدولة أيضا على المستوى المحلي، حيث تعهدت مقاطعة هوبي بمضاعفة قدرتها على معالجة النفايات الطبية. فيما أطلقت مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي البلاد النقل المنفصل للنفايات من الهيئات الطبية ومواقع الحجر الصحي والمنازل على التوالي، كما حثت مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين على جمع الكمامات المستعملة وتأسيس 36 ألف جهاز لمعالجة الكمامات .
وحشدت وزارة الإيكولوجيا والبيئة الجهود لتقوية قدرتها على التخلص من النفايات الطبية في مقاطعة هوبي، متعهدة ببذل مزيد من التدابير لعدم ترك النفايات الطبية دون معالجة ضمن جهود احتواء المخاطر البيئة الناتجة عن الفيروس .
وذكرت الوزارة أنه حتى الوقت الراهن، تم التخلص من جميع النفايات الطبية ومن بينها تلك المتعلقة بفيروس كورونا الجديد بشكل يومي.
وأظهرت إحصاءات أن قدرة التخلص من النفايات الطبية في مقاطعة هوبي بلغت 317.5 طن كل يوم، بزيادة ملحوظة عن 137.5 طن كل يوم قبل تفشي الوباء .
إلى جانب ذلك، تضاعفت قدرة التخلص من النفايات الطبية في مدينة ووهان الى الضعف تقريبا مع بلوغ إجمالي حجم النفايات الطبية التي تم التخلص منها 1123.8 طن منذ 20 يناير .
إضافة إلى ذلك، عززت الشركات البيئية الصينية عملياتها لمعالجة النفايات، وازداد متوسط قدرة المعالجة اليومية لشركة دونغجيانغ المحدودة للبيئة بنسبة 30 في المائة إلى 40 في المائة في مقاطعتي جيانغسو وتشجيانغ بشرقي الصين.
وحصلت شركة تيانيينغ الصين على براءات الاختراع المتعلقة بتغويز البلازما، علاوة على قرب إكمال مشروع لمعالجة 3 أطنان من النفايات الطبية كل يوم .
وحافظ مصنعان لتحويل النفايات إلى طاقة يتبعان لشركة يونكير المحدودة لحماية البيئة على قدرة أعمال كاملة في فبراير الجاري، وزادت الشركة استثماراتها في القطاع .
وتوقعت شركة تشاينا جالاكسي للسندات أن من المرجح أن تشهد صناعة معالجة النفايات الطبية نموا سريعا بعد القضاء الوباء، نقلا عن إمكانات الارتفاع في تكلفة البناء لمرافق معالجة النفايات واهتمامات السوق بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.