متحدث يحث سياسيين أمريكيين على التوقف عن تشويه الصين

0

دحض متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم (الجمعة) ادعاءات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن “التسلل الصيني في الولايات المتحدة”، مشيرا إلى أن هذه التصريحات تغمرها عقلية الحرب الباردة والتحيز السياسي.
أدلى قنغ شوانغ بهذه التصريحات ردا على تقارير تفيد بأن بومبيو تحدث مرة أخرى عن التسلل الصيني في الولايات المتحدة خلال مقابلة حديثة.
وذكر قنغ في مؤتمر صحفي إلكتروني أن الصين دائما ما تلتزم بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى. “تلتزم البعثات الدبلوماسية والمجموعات المدنية الصينية في الولايات المتحدة بالقوانين الدولية والاتفاقات الثنائية. ويهدف تواصلهم مع الهيئات الأمريكية على جميع المستويات إلى دعم الفهم المتبادل والتبادلات والتعاون وهو تواصل مشروع وقانوني ومنفتح وعلني وفوق مستوى الشبهات”.
وأوضح أن الصين تتبع مسار الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وقيادة الحزب الشيوعي في الصين سمة مميزة للاشتراكية ذات الخصائص الصينية. “هذا اختيار التاريخ والشعب”.
ولفت إلى أنه يتعين على أي شخص يسعى إلى غرس بذور الشقاق بين الشعب الصيني والحزب الشيوعي الصيني أن يعلم أن محاولاته مصيرها الفشل.
وقال إن العلاقات الصينية-الأمريكية تمضي قدما بشكل عام رغم التقلبات والمنعطفات، وحققت منافع هامة للشعبين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل أكثر من 40 عاما. وتخدم العلاقات الثنائية الجيدة والمستقرة بين الدولتين مصالح الجانبين وهي أيضا تطلعات المجتمع الدولي المشتركة.
وأوضح “ننصح أشخاص بعينهم في الولايات المتحدة بالتخلي عن عقلية الحرب الباردة والقوالب النمطية الأيديولوجية والتوقف عن تشويه النظام السياسي الصيني وعن تقويض التبادلات والتعاون بين الجانبين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.