أرقام وحقائق: الصين تكافح تفشي فيروس كورونا الجديد

0

كثفت الصين جهودها في احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد. وفيما يلي أحدث مستجدات الوضع:

— سجلت الصين 2641 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و143 وفاة جديدة يوم الجمعة، من 31 منطقة على مستوى المقاطعة وفيلق شينجيانغ للإنتاج والتعمير.

وحتى نهاية يوم الجمعة، توفي ما مجموعه 1523 شخصا بسبب المرض الى جانب تسجيل 66492 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في البر الرئيسي الصيني.

— خرج ما مجموعه 8096 مريضا مصابا بفيروس كورونا الجديد من المستشفيات بعد تعافيهم حتى نهاية يوم الجمعة. وشهدت الصين خروج 1373 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الجمعة.

وسجلت مقاطعة هوبي، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد، 2420 حالة اصابة مؤكدة جديدة و139 حالة وفاة جديدة يوم الجمعة. واشتملت الحالات الجديدة على 1138 حالة تم تشخيصها سريريا، بينما ضمت حالات الوفاة الجديدة أيضا 34 شخصا كان قد تم تشخيصهم سريريا.

وسجلت مدينة ووهان، حاضرة المقاطعة، ما إجماليه 37914 إصابة مؤكدة، بينها 14953 حالة تم تشخيصها سريريا. وسجلت المدينة 1923 حالة اصابة جديدة و107 حالات وفاة جديدة يوم الجمعة.

— أبلغت مقاطعة خنان عن حالتي وفاة جديدتين، بينما تم تسجيل حالة وفاة جديدة واحدة في كل من بكين وتشونغتشينغ على التوالي يوم الجمعة.

— وجّهت مدينة شياوقان، إحدى المدن الأكثر تضررا في مقاطعة هوبي، جميع المجتمعات والمناطق السكنية لتنفيذ الادارة المغلقة اعتبارا من بعد ظهر يوم الجمعة. ولن يسمح لجميع المقيمين بالخروج واعادة الدخول لمجتمعاتهم أو المناطق السكنية. وسيتم توزيع اللوازم اليومية للمقيمين من لجان المجتمعات وتوفير خدمات الشراء للبضائع المحتاج اليها بشكل عاجل.

— أرسلت جامعات ومستشفيات للطب التقليدي الصيني في أنحاء الصين 2220 فردا من الطواقم الطبية الى مقاطعة هوبي للمساعدة على مكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد.

— تقوم مدينة هوانغقانغ، إحدى المدن الأكثر تضررا في مقاطعة هوبي، بتحويل مركز لتقديم خدمات رعاية الأم والطفل الى مستشفى طارئ. ومن المتوقع أن يتم وضع 400 سرير بالمستشفى في الخدمة حتى اليوم السبت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.