الصين تركز على السيطرة على سلاسل انتقال الفيروس

0

ذكر مسؤول بقطاع الصحة في الصين اليوم (الأحد)،أن الصين ركزت على السيطرة على سلاسل انتقال الفيروس،في الحرب ضد تفشي فيروس كورونا الجديد.
وأوضح تشو يوي هوي، مسؤول بلجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحفي ببكين، أن إجراءات الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه، تجري عن طريق آلية مشتركة تتسم بالسيطرة على مصدر العدوى.
وبشأن السيطرة على مصدر العدوى، لفت تشو إلى أن لجنة الصحة الوطنية تواصل تحديث خطة للوقاية والسيطرة على الفيروس، وتوجه العمل المحلي فيما يخص تحديد الحالات والإبلاغ عنها والاستقصاء الوبائي وإدارة عملية التواصل الوثيق مع المرضى.
وأشار تشو إلى أنه تمت تعبئة عمال المجتمع لمتابعة العائدين من المناطق المتضررة بشدة ومَن يتواصلون معهم عن قرب،واتخذت التدابير المناسبة لهم.
وأوضح تشو أنه ينبغي اتخاذ تدابير صارمة تجاه الأنشطة غير القانونية الخاصة بصيد الحيوانات البرية وتجارتها وتناولها،لافتا إلى تكثيف الرقابة على أسواق تجارة الحيوانات البرية للسيطرة على مخاطر الصحة العامة عند المنبع.
وللقضاء على انتقال الفيروس، قال تشو إن هناك إجراءات اتخذت لمنع انتقال الفيروس من خلال مركبات النقل، مضيفا أن عطلة عيد الربيع مُددت، وصدرت توصيات للمواطنين بالبقاء في المنزل أو العمل من المنزل.
كما دُعيت مؤسسات الأنشطة السياحية والترفيهية إلى تعليق عملها لتقليل التجمعات الحاشدة وتقليص تدفق المواطنين إلى الحد الأدنى.
وفيما يخص حماية المواطنين، وضعت اللجنة توجيهات إرشادية للوقاية من المرض لجموع الشعب وللمواطنين الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى، ولتعزيز المعرفة الصحية وحشد الشعب للمشاركة في أعمال الوقاية من الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.