الصين بصدد الإعلان عن سياسات جديدة لدعم التجارة الخارجية

0

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم (الخميس) أن البلاد ستتخذ إجراءات لاستقرار التجارة الخارجية، وسط جهود البلاد لتخفيف التأثير الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا الجديد.
وخلال مؤتمر صحفي، قال لي شينغ تشيان، وهو مسؤول بوزارة التجارة: إن الفيروس سيكون له تأثير مؤقت على سلاسل الإمداد، كما أن شركات التجارة الخارجية لدى البلاد تعجل باستئناف الإنتاج.
ووفقا للمسؤول، فإن نحو 70 بالمئة من شركات التجارة الخارجية الرئيسية في مقاطعتي تشجيانغ وشاندونغ استأنفت عملياتها، بينما بالنسبة للشركات في مقاطعتي قوانغدونغ وجيانغسو، وهما محوران للتصنيع ايضا في الصين، تم أيضا تسريع استئناف الإنتاج.
ولفت لي إلى أنه بجانب السياسات القائمة المعنية بمساعدة الشركات في التعامل مع نقص العمال والمواد الخام وإمدادات الوقاية من الفيروس، إلى جانب المشكلات اللوجيستية، ستكشف البلاد النقاب عن المزيد من السياسات الرامية إلى استقرار التجارة الخارجية.. دون الإدلاء بتفاصيل عن هذه السياسات.
وأوضح لي أن البلاد تعزز الجهود للسيطرة على الفيروس بينما تزيد الدعم المقدم لشركات التجارة الخارجية.
وتسبب الفيروس في وفاة أكثر من 2100 شخص في البر الرئيسي الصيني، كما وصل العدد الإجمالي للعدوى إلى 74576 شخصا بنهاية أمس الأربعاء.
ومع ذلك، تشير الأنباء اليومية إلى انخفاض حالات الإصابة الجديدة بالفيروس خارج هوبي، مركز تفشي المرض، خلال 16 يوما متتالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.