قرار مراكز CDC الأمريكية لاختبار كوفيد-19 في المصابين بالانفلوانزا يثير التكهنات والقلق في الصين

0

 

صورة أرشيفية: باحثة في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأمريكية تدرس نتيجة اختبار البلاك، وهو اختبار يسمح للعلماء بحساب عدد جزيئات فيروس الإنفلونزا الموجودة في المزيج.

الصينيون يخافون من أن تكون أمريكا مصدر انتشار كوفيد-19

صحيفة الشعب الصينية:

بعد أن نشر الخبر حول قرار مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية (CDC)لاختبار المصابين بالإنفلونزا بحثًا عن فيروس كوفيد-19 ، غمرت وسائل التواصل الاجتماعية الصينية منذ ليلة الامس تكهنات باحتمال انتشار كوفيد-19 (فيروس كورونا الجديد) من الولايات المتحدة.

وقد جاءت هذه التكهنات في أعقاب إعلان تلفزيون أساهي الياباني أن CDC تشك في ان أكثر من 10 آلاف مريض أمريكي ممن توفوا بسبب اصابتهم بالأنفلونزا في الأشهر القليلة الماضية، توفي البعض أصلا بسبب الإصابة بكوفيد-19. لذلك، قررت CDC استخدام طرق اختبار جديدة لفحص المرضى الذين يعانون من أعراض الإنفلونزا من أجل ايجاد كوفيد-19.

صورة: لقطة شاشة لدردشة ويبو الصينية

شهد الخبر منذ نشره مساء يوم 21 فبراير ، انتشارا سريعا على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، ووصل عدد التصفحات الى أكثر من 220 ألف مرة على موقع ويرو سينا ، وتلقى أكثر من 14 ألف تعليقا. ويعتقد الكثير منهم إحتمال انتشار كوفيد-19 من الولايات المتحدة، ما تسبب في وفاة الكثير من الناس في الولايات المتحدة بسبب “أعراض الأنفلونزا”.

وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، هناك ما لا يقل عن 26 مليون أمريكي أصيبون بالأنفلونزا في هذا الموسم، 250 ألف منهم يقبلون العلاج في المستشفيات، وسجلا 14 ألف حالة وفاة بسبب الأنفلونزا.

ووفقًا لقناة CNBC ، قال مسؤولون من CDC إنهم سيراقبون بعض الأشخاص الذين يعانون من أعراض الأنفلونزا حول كوفيد-19، في محاولة لاكتشاف ما إذا كان الفيروس بدأ في الانتشار. وسيبدأ البرنامج بخمسة معامل في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسياتل وشيكاغو ومدينة نيويورك.

“احتضنت ووهان الالعاب العسكرية العالمية 2019 في أكتوبر الماضي. هل هناك احتمال في انتقال الفيروس الى الصين من قبل المشاركين الأمريكيين ؟” كتب أحد مستخدمي الإنترنت على موقع ويبو سينا، مضيفا: “قد توفى عدد كبير من الناس في الولايات المتحدة بسبب الأنفلونزا ، لكنني لا أعتقد أن الأنفلونزا البسيطة يمكن أن تقتل الكثير من الأشخاص.”

ولم يقدم CDC أي تعليقات على مثل هذه التكهنات حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.