موقع متخصص بالشؤون الصينية

فريق خبراء مشترك من الصين ومنظمة الصحة العالمية يزور هوبي

0

قام فريق خبراء مشترك من الصين ومنظمة الصحة العالمية بزيارة إلى مقاطعة هوبي، مركز تفشي كوفيد-19، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي لإجراء تحقيقات ميدانية، وفقًا للجنة الصحة الوطنية.
وقالت اللجنة إن الخبراء زاروا مستشفى تونغجي، ومركز ووهان الرياضي الذي تم تحويله إلى مستشفى مؤقت، ومركز المقاطعة لمكافحة الأمراض والوقاية منها، لمعرفة المزيد عن الوقاية من الوباء ومكافحته فضلا عن العلاج الطبي.
كما تحدث الخبراء مع المسؤولين والخبراء في المقاطعة وأطلعوا مدير اللجنة، ما شياو وي، على نتائجهم واقتراحاتهم.
وأكد ما على أن الإجراءات القوية التي تتخذها الصين ضد الوباء لا تعكس المسؤولية عن صحة الشعب الصيني فقط، بل تمثل أيضًا مساهمة إزاء الصحة العامة العالمية.
وقال “إن الصين واثقة ومصممة على الفوز في هذه المعركة ضد الوباء”، مضيفا أن الصين ستبذل جهودا لتنسيق مكافحة الوباء والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف أن الصين ستواصل تحسين آليتها للوقاية من الأوبئة الرئيسية ومكافحتها، وتعزيز النظام الوطني للاستجابة للطوارئ في مجال الصحة العامة وإدارتها، وتكثيف التعاون مع منظمة الصحة العالمية.
وشكر ما الخبراء على مجيئهم للعمل في الصين في مرحلة حاسمة من مكافحة الوباء وعلى اقتراحاتهم القيمة للصين وللعالم لمكافحة فيروس كورونا الجديد بشكل أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.