موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترسل مزيدا من أجهزة دعم الحياة إلى مركز تفشي كوفيد-19

0

دعت مجموعة قيادية معنية بالاستجابة لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في الصين اليوم (الخميس) إلى إرسال المزيد من الإمدادات الطبية المتقدمة، وخاصة أجهزة الأكسجنة الغشائية من خارج الجسم، إلى مقاطعة هوبي، مركز تفشي الفيروس.
وطالبت المجموعة التي يرأسها رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ، ببذل مزيد من الجهود لعلاج الحالات الخطيرة من مصابي كوفيد-19، للحد من الوفيات في هوبي، ولا سيما في حاضرتها ووهان.
عُقد الاجتماع برئاسة لي، وهو أيضا عضو باللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني .
ولفت الاجتماع إلى أنه يتعين تطبيق إجراءات دقيقة للوقاية والسيطرة على الفيروس، على المجموعات الرئيسية.
وأوضح الاجتماع أنه على الرغم من الانخفاض الكبير في نسبة الحالات شديدة الإعياء بين الحالات التي تأكدت إصابتها بالفيروس حديثا، يظل عدد هذه الحالات كبيرا، ومعظمه يوجد في هوبي.
وأوضحت لجنة الصحة الوطنية أنه حتى نهاية أمس الأربعاء، لا تزال هناك 7984 حالة إصابة خطيرة في هوبي، من بينها 7049 حالة في ووهان.
وذكر الاجتماع أن “المهمة العاجلة في احتواء المرض الراهن هي تعزيز علاج حالات الإعياء الشديدة”.
وأكد الاجتماع على العمل لضمان الإمداد الكافي من الضروريات اليومية في ووهان وهوبى، لتأمين اللوازم المعيشية الأساسية للسكان، بما في ذلك السكان من غير القاطنين بمقاطعة هوبي والذين تقطعت بهم السبل في المقاطعة بسبب تعليق حركة النقل.
وينبغي من ناحية المبدأ استمرار تأجيل مواعيد بداية الفصل الدراسي الجديد بالجامعات والمدارس الابتدائية والثانوية ورياض الأطفال، بحسب الاجتماع.
وأكد الاجتماع أيضا على التعاون مع منظمة الصحة العالمية والدول والمناطق المعنية، لمواصلة توسيع نطاق الاتجاه الإيجابي في عمل الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه، مضيفا أنه ينبغي تعزيز التعاون في خطط التشخيص والعلاج، والبحوث الخاصة بتطوير العقاقير واللقاحات.
ولفت الاجتماع إلى أنه يتعين اتخاذ إجراءات مشتركة مع المجتمع الدولي للسيطرة على الفيروس وللوقاية الفعالة من الحالات المصابة الواردة والصادرة وسط تحرك الأفراد عبر الحدود.
حضر الاجتماع، وانغ هو نينغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونائب رئيس المجموعة القيادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.