موقع متخصص بالشؤون الصينية

مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية يحث أعضاء الكونجرس الأمريكي على توقف التدخل في شؤون الصين الداخلية

0

أعرب مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية بمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، عن رفضه الشديد ومعارضته القوية لتدخل بعض السياسيين الأمريكيين في شؤون هونغ كونغ وشؤون الصين المحلية.
أصدر مكتب المفوض بيانا مساء يوم الجمعة ردا على التصريحات غير المسؤولة من جانب بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي حول الأعمال القانونية التي تقوم بها شرطة هونغ كونغ ضد جيمي لاي تشي- يينغ، المعروف على نطاق واسع بأنه أحد “الأيادي السوداء” وراء الاضطراب المستمر في هونغ كونغ منذ شهور.
ذكر البيان أن أعضاء الكونجرس الأمريكي المعنيين نفذوا أنشطة معادية للصين لوقت طويل وتواطأوا مع متآمرين ضد الصين من هونغ كونغ الذين أحدثوا اضطرابا في هونغ كونغ.
وأضاف البيان أن أعضاء الكونجرس قاموا بحماية صانعي المشاكل في هونغ كونغ وبرأوا ساحتهم وتدخلوا بشكل طائش في سلطة القانون والاستقلال القضائي في مونغ كونغ وشوهوا سياسة حكومة هونغ كونغ المركزية.
وأكد البيان أن هونغ كونغ جزء من الصين وأن سلطة القانون لها تقديرها هنا. مشيرا إلى أن جميع الأشخاص متساوون أمام القانون وليس لأي شخص الحق في تخطي القانون، كما حث البيان القوى الأجنبية على وقف التدخل في شؤون هونغ كونغ وشؤون الصين المحلية، الذي ليس من شأنه إلا أن يدفعوا ثمن ذلك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.