موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشهد ارتفاعا في نسبة الشفاء من كوفيد-19

0

ذكرت لجنة الصحة الوطنية أن نسبة العدد التراكمي للمرضى المتعافين من كوفيد-19 إلى إجمالي الوفيات في أنحاء الصين توسعت إلى 13.8:1 ، بما يظهر ارتفاعا مستمرا في معدل الشفاء.
وقال مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحفي اليوم (السبت) إن البر الرئيسي الصيني سجل أربع حالات إصابة جديدة مؤكدة بكوفيد-19 خارج مقاطعة هوبي يوم الجمعة، حيث تم تسجيل حالة واحدة في كل من أربع مقاطعات على التوالي. مضيفا أنه لم يتم تسجيل أي حالات جديدة في مقاطعات أخرى أو فيلق شينجيانغ للإنتاج والتعمير.
واستطرد المتحدث أن مقاطعة هوبي سجلت ثلاث حالات جديدة مؤكدة خارج ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي والمدينة الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا الجديد.
وقال مي “ثانيا، سوف تركز الجهود بشكل مستمر على أعمال الوقاية من المرض والسيطرة عليه في المجتمعات الحضرية والريفية وعلاج المرضى،” مضيفا أنه سيتواصل تطبيق تدابير الرصد المبكر والإبلاغ المبكر عن الحالات والعزل المبكر والعلاج المبكر.
وأضاف مي أن علاج مرضى الحالات الخفيفة سيبقى اهتماما ،وسوف يتم تعزيز علاج مرضى الحالات الحادة، بهدف تعزيز انجازات أعمال الوقاية من المرض والسيطرة عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.