موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني تشدد على أهمية دور الأطقم الطبية المُرسلة إلى مقاطعة هوبي في معركة فيروس كوفيد-19

0

 

شددت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني سون تشون لان اليوم (الأحد)، على إفساح المجال كاملا أمام دور أفراد الأطقم الطبية المرسلين إلى مقاطعة هوبي، مركز تفشي فيروس (كوفيد-19)، من أجل احتواء المرض.

وأدلت سون، والتي تقود أيضا فريقاً من الحكومة المركزية لتوجيه أعمال السيطرة على الفيروس في مقاطعة هوبي، بهذه التصريحات خلال مؤتمر عبر الفيديو مع ممثلين لأكثر من 340 من الفرق الطبية التي وصلت إلى مقاطعة هوبي من جميع أنحاء البلاد.

ومؤكدةً الإسهامات البارزة التي قدمتها الفرق الطبية، قالت سون، وهي أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الحشد السريع لأكثر من 40 ألف من أفراد الأطقم الطبية على الجبهات الأمامية لمكافحة الفيروس، يُظهر قوة نظام الدولة، لافتةً إلى أن تلك الجهود حظيت بإشادة دولية.

ويتعين بذل الجهود للاستفادة من تخصيص الموارد الطبية على النحو الأمثل، وتعزيز حماية سلامة أفراد الأطقم الطبية، وتطبيق تدابير تحفيزية بصرامة، بحيث يحتفظ أفراد الأطقم الطبية بروح معنوية عالية في المعركة ضد الفيروس، بحسب سون.

وتفقّدَ فريق الحكومة المركزية اليوم أعمال السيطرة على الفيروس بإحدى جمعيات الرعاية الاجتماعية المحلية وبأحد السجون، مشددا على تعزيز جهود الاحتواء في المناطق كثيفة السكان واتخاذ إجراءات دقيقة للعزل والعلاج في هذه المناطق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.