موقع متخصص بالشؤون الصينية

الانتاج اليومي للكمامات في الصين يتجاوز 110 ملايين وحدة

0

وصل حجم الانتاج اليومي للكمامات في الصين إلى 116 مليون وحدة بدءا من يوم السبت، ما يمثل 12 ضعفا للرقم المسجل في الأول من فبراير، اذ يعد التوسع في الإنتاج عند أعلى مستوى، حسبما أظهرت بيانات رسمية اليوم الاثنين.

وقالت لجنة الدولة للتنمية والاصلاح إن القدرة الانتاجية اليومية للكمامات في الصين تضاعفت أكثر من خمس مرات منذ الأول من فبراير الماضي، لتصل الى 110 ملايين وحدة ضمن المعيار الطبي وغير الطبي.

وتابعت أن الارتفاع المتواصل في كل من القدرة والانتاج قلص عجز الامداد. وحتى يوم السبت، وصل الإنتاج اليومي للكمامات الطبية من الفئة N95 الى 1.66 مليون وحدة لضمان أن الموظفين الطبيين في الصفوف الأمامية لمكافحة فيروس كورونا الجديد مجهزون بشكل جيد.

وتنتج الصين حوالي نصف الكمامات في العالم مع وصول انتاجها اليومي الى 20 مليون وحدة قبل الوباء. وأطلقت الصين توسعا هائلا في الانتاج من أجل ضمان الامداد نظرا للنمو الهائل في الطلب.

وتم اتخاذ اجراءات لإعطاء الأولوية للتشغيل السلس لمنتجي الكمامات ودعم الترقية التكنولوجية في هذا القطاع في حين أعادت بعض الشركات تعديل إنتاجها من أجل إنتاج المعدات الواقية التي تشتد الحاجة إليها لدعم المكافحة الوطنية للفيروس.

وفى مقاطعة قوانغدونغ التي تعد قوة اقتصادية، بجنوبي الصين، قامت شركة قوانغتشو شينغشي المحدودة للمعدات، وهي شركة لصناعة الحفاضات والمناديل الصحية، بتحويل أحد خطوطها الى انتاج الكمامات بشكل آلي بالكامل. ويعتقد أن هذا الخط فائق السرعة من بين أسرع خطوط الإنتاج في العالم مع وصول قدرته على تجميع كمامات طبية تصل الى 1000 وحدة في كل دقيقة، أو 1.4 مليون وحدة كل يوم دون توقف عن العمل، حسب السلطات المحلية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.