تبرعات صينية بمعدات طبية لدعم لبنان بمواجهة فيروس كورونا

0

تبرعت مؤسسات صينية ومغتربون صينيون في لبنان اليوم (الأربعاء) بمعدات طبية لمساعدة البلاد بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).
وسلم تشو مينغشيوي ممثل الشركات المانحة، 600 نظارة طبية واقية لممثلي وزارة الصحة اللبنانية إضافة إلى معدات إجراء فحوصات مخبرية لتشخيص الفيروس.
وقال تشو لوكالة أنباء ((شينخوا))، إن الصينيين كانوا حريصين على التصرف بسرعة بعد أن علموا بأول إصابة بفيروس (كوفيد- 19).
وأضاف تشو، الذي يدير منذ عقود مطعما في لبنان، “بعد حدوث الاصابات في لبنان قدمت الجالية الصينية والمؤسسات الصينية في البلاد تبرعات طوعية لشراء معدات طبية”.
وتابع “سنقف مع الشعب اللبناني لمحاربة الفيروس”.
بدوره، قال مصطفى بلاني المسؤول في مكتب وزير الصحة اللبناني، إن الوزارة تقدر هذا التبرع المقدم من الجالية الصينية في لبنان لأنه يعكس العلاقات الودية العميقة بين سكان البلدين.
وأضاف بلاني “هذه قوة إضافية تواجه الفيروس في جميع أنحاء العالم”، مؤكدا أن “العالم سيفوز في الحرب ضد الوباء بدعم الشعوب التي تؤيد السلام والحرية”.
وأعلن لبنان اليوم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 15.
وتتخذ الحكومة اللبنانية عدة إجراءات احترازية في مواجهة فيروس كورونا، بينها إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، ووقف النقل جوا وبرا وبحرا إلى لبنان للأشخاص القادمين من دول تشهد تفشيا للفيروس مع استثناء الرحلات الجوية، التي تقل حصرا المواطنين اللبنانيين والأشخاص الأجانب المقيمين في لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.