وزير الصحة اللبناني يشيد في مقابلة مع وكالة شينخوا بـ”عمل صيني جبار” في مكافحة فيروس كورونا

0

وكالة أنباء الصين الجديدة ـ شينخوا:
أشاد وزير الصحة اللبناني حمد حسن، اليوم (الأربعاء) بـ”عمل صيني جبار” في مكافحة واحتواء فيروس كورونا.
وقال حسن في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء ((شينخوا)) على هامش مؤتمر صحفي عقده مع مسؤولين صحيين دوليين ومحليين تناول الإجراءات اللبنانية لمكافحة فيروس كورونا، إن الصين تقوم بعمل جبار في مكافحة واحتواء الفيروس.
وتابع أن لبنان يتعاون بشكل ممتاز مع الصين في مكافحة الفيروس.
وأشار إلى أن الصين قدمت للبنان معدات من أجل إجراء الاختبارات الطبية اللازمة للمساعدة في اكتشاف الفيروس، مشيدا بالدور النشط الذي قام به السفير الصيني في لبنان وانغ كه جيان، في هذا الصدد.
وشكر الوزير اللبناني الأصدقاء في الجالية الصينية في لبنان، الذين “قدموا اليوم مساعدة رمزية لفريق الترصد الوبائي في وزارة الصحة للمساعدة في تشخيص المرض”.
وأعلن لبنان تباعا منذ 21 فبراير الماضي تسجيل 13 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقال وزير الصحة اللبناني إن وزارته تقوم حاليا بتجهيز المستشفيات الحكومية في جميع أنحاء لبنان لاستقبال زيادة محتملة في حالات (كوفيد-19).
وتابع أن مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي في بيروت خُصص حاليا لعزل ومراقبة حالات (كوفيد-19) ويتضمن 128 سريرا، إضافة إلى 12 غرفة عزل.
وأشار حسن إلى أن لبنان يبذل جهودا كبيرة لمنع انتشار الفيروس، مضيفا أن البلاد نجحت حتى الآن في احتوائه.
وتحدث حسن عن “مؤشر جيد للغاية” في لبنان يتمثل في أن أول مريضة في البلاد بالفيروس، والتي كان قد تم إدخالها مستشفى رفيق الحريري في 21 فبراير، جاء اختبارها مؤخرا بنتيجة سلبية.
وقال إن الاختبار سيكرر لاحقا مرة أخرى بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية للتأكد من أنه يمكنها مغادرة المستشفى.
وأكد حسن في مؤتمره الصحفي أن بلاده ما زالت في مرحلة احتواء الفيروس، الذي لم يصل بعد إلى مرحلة الانتشار وذلك بشهادة منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأممية المعنية.
ورأى الوزير اللبناني أن “الوضع في لبنان حتى اليوم آمن ومطمئن وفي مرحلة احتواء تفشي الفيروس، ونأمل أن يستمر كما هو عليه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.