موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يعبر عن تحياته للنساء اللواتي يكافحن الوباء في اليوم العالمي للمرأة

0

 

عبر الرئيس شي جين بينغ، عن خالص تحياته للنساء اللواتي يكافحن كوفيد-19 في الخطوط الأمامية وميادين أخرى اليوم الأحد، اليوم العالمي للمرأة.

كما وجه شي، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رئيس اللجنة العسكرية المركزية، التهاني بهذه المناسبة للنساء من جميع المجموعات العرقية ومختلف الأوساط الاجتماعية في البلاد.

وقال شي إن النساء العاملات في المجال الطبي قاتلن ليلا ونهارا في خط المواجهة ضد الوباء لإنقاذ المرضى المصابين بكوفيد – 19، ما أظهر روح الخير النبيلة.

وأشار شي إلى أن النساء من عضوات الحزب والكوادر والشرطة وموظفات مكافحة الأمراض والعاملات في المجتمعات السكنية والصحفيات والمتطوعات قد أدين واجباتهن بإخلاص، وعملن بتفانٍ، وقمن بالكثير من العمل الشاق، وقدمن مساهمة مهمة في احتواء الوباء من خلال الأعمال.

ودعا شي الموظفات إلى ترسيخ قناعة الانتصار في المعركة ضد كوفيد-19 والحفاظ على معنويات عالية وحماية أنفسهن بطريقة علمية وبذل جهود متواصلة في مكافحة الوباء بشكل صحي.

وشدد شي أنه يجب على لجان الحزب والحكومات على جميع المستويات رعاية النساء اللائي يواجهن كوفيد-19 في الخطوط الأمامية والميادين الأخرى، والإعلان بقوة عن النساء النموذجيات في الخطوط الأمامية لتشجيع ودعم مئات الملايين من النساء للإسهام في الحكمة والقوة لكسب المعركة ضد الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.