موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي: الصين سترسل مزيدا من الخبراء الطبيين إلى إيطاليا

0

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي مساء اليوم (الاثنين) إن الصين سترسل مزيدا من الخبراء الطبيين إلى إيطاليا وستبذل قصارى جهدها لتقديم إمدادات طبية ومساعدات أخرى.
وخلال المحادثة، شدد شي على أن الصين وإيطاليا تشهدان الاختبار الأصعب فيما يتعلق بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
وقال إنه بعد مضي أشهر من العمل الجاد، أظهرت أعمال الوقاية والسيطرة في الصين تغيرات إيجابية وحققت تقدما كبيرا في المرحلة الحالية، مضيفا أن التعافي الاقتصادي والتنمية الاجتماعية يتحركان سريعا نحو الأمام معا.
وأوضح شي أن الصين ستتعامل بحصافة من البداية حتى النهاية وستسعى جاهدة نحو إحراز نصر مبكر وكامل على المرض، من أجل منح الدول الأخرى الثقة في جهود الوقاية والسيطرة.
وأشار شي إلى أن الحكومة الإيطالية اتخذت سلسلة من إجراءات الوقاية والسيطرة المشددة، مؤكدا دعم بلاده لإيطاليا وثقتها الكاملة في انتصارها على المرض.
وقال شي إن الصين حددت أوجه القلق الملحة في إيطاليا، وسترسل المزيد من الخبراء الطبيين إليها وستقوم بأقصى ما في وسعها من أجل تقديم الإمدادت الطبية والمساعدات الأخرى.
ولفت الرئيس إلى أن الصين مستعدة للعمل مع إيطاليا للمساهمة في التعاون الدولي في مكافحة المرض وبناء طريق حرير صحي.
وعبر شي عن إيمانه بأنه عبر الجهود المشتركة ضد المرض، ستشهد الصداقة التقليدية والثقة المتبادلة تعزيزا، كما سيشهد التعاون الثنائي الشامل آفاقا أوسع.
من جانبه، أشار كونتي إلى أن الحكومة الصينية اتخذت خطوات مشددة للسيطرة على المرض بشكل فعال، ما شجع إيطاليا والدول الأخرى فيما يتعلق بالتعامل مع المرض وقدم لها مرجعا، مضيفا أن إيطاليا وجهت التهنئة للصين على هذا الإنجاز.
وشكر كونتي الجانب الصيني على دعمه ومساعدته إيطاليا خلال الأوقات الصعبة، مضيفا أن هذا يبرهن مرة أخرى على الصداقة الوطيدة بين شعبي البلدين.
وقدم كونتي، باسم الحكومة والشعب في إيطاليا، جزيل الشكر إلى الجانب الصيني، قائلا إنه يؤمن بأن العلاقات بين إيطاليا والصين ستكون أقوى بعد انتهاء المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.