الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف عن تشويه الحزب الشيوعي الصيني والإعلام الصيني

0

حثت الصين الولايات المتحدة على التوقف عن تشويه الحزب الشيوعي الصيني والإعلام الصيني، حسبما صرح المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ اليوم(الجمعة).
ورداً على الاتهامات الأمريكية بأن الإجراءات التي فرضها كل بلد على الإعلام الخاص بالآخر ليست متماثلة، قال قنغ في مؤتمر صحفي ” تتطلع الصين إلى أن تفكر الولايات المتحدة ملياً بشأن ذاتها وأن تقضي على فيروسها السياسي المتمثل في تحيزها الأيديولوجي”.
وتابع قنغ ” الخطاب ذو الصلة فضح تماما التحيز الإيديولوجي المترسخ لدى الولايات المتحدة”، لافتا إلى أن الجانب الأمريكي يعرف جيدا أن الصين دولة اشتراكية يقودها الحزب الشيوعي الصيني منذ إقامة البلدين العلاقات الدبلوماسية قبل أكثر من 40 عاما.
ومشيراً إلى أن البلدين يختلفان في أوضاعهما الوطنية وفي طريقة إدارة وتسيير إعلامهما، تساءل قنغ عما يجعل الولايات المتحدة تصدر أحكاماً على إعلام البلدان الأخرى مستخدمةً معاييرها الخاصة ومستندةً إلى إيديولوجيتها الخاصة، وما الذي يجعلها تصم وتشوه وتقمع الإعلام الصيني على نحو غير منطقي.
وأوضح قنغ أن الجانب الصيني لا يعمد إلى تغيير نظام الولايات المتحدة السياسي، ويتطلع إلى أن تحترم الولايات المتحدة نظام الصين السياسي أيضا.
وتابع قنغ تساؤلاته ” إذا كانت الولايات المتحدة تؤمن بتفوق نظامها وبالانتصار النهائي للديمقراطية والحرية الغربية، فلماذا إذن تخشى الحزب الشيوعي الصيني والإعلام الصيني؟”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.