أطباء صينيون يقدمون تدريبا عبر الإنترنت حول فيروسات كورونا لعاملين طبيين في لبنان

0

قدم أطباء صينيون اليوم (الجمعة) عبر الإنترنت تدريبا حول الفيروسات التاجية للعاملين الطبيين والمتطوعين في العيادات المجتمعية في مخيمات اللاجئين في لبنان.
وقد استضاف ونظم التدريب، الذي حضرته وكالة أنباء ((شينخوا)) منظمتان صينيتان غير ربحيتان هما مؤسسة “بيس لاند” و”صندوق المستقبل المشترك”.
وتعمل “بيس لاند” في مجال المساعدة على مواجهة الأزمات الإنسانية والبيئية، فيما يعمل “صندوق المستقبل المشترك” على مساعدة اللاجئين.
وتحدث في التدريب طبيبان كبيران من أحد مستشفيات شانغهاي، وطبيب ثالث يعمل في الخط الأمامي لمعركة مكافحة فيروسات “كورونا” في ووهان مركز تفشي المرض في مقاطعة هوبي في وسط الصين.
وقدم الأطباء الصينيون الثلاثة لمحة عامة عن أعراض فيروس (كوفيد-19) وطرق تطهير الأماكن العامة وعلاج الحالات المشتبه فيها ومنع انتشار الفيروس في مخيمات اللاجئين.
كما أوضح الأطباء أنواع الأدوية المستخدمة في الطب الصيني التقليدي وفي الغرب لتخفيف أعراض المرض وزيادة فرص الشفاء.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد إلى 163.
وقالت الوزارة في تقرير اليوم إن “مجموع الإصابات بفيروس (كوفيد-19) المثبتة مخبريا بلغ 163 عقب تسجيل 14 حالة جديدة أمس الخميس”.
واستقرت الوفيات في لبنان عند أربع حالات، فيما شفيت ثلاث إصابات بالفيروس، بحسب وزارة الصحة.
ولم تشهد مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان حتى الآن أي إصابات بفيروس (كوفيد-19).
ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان حوالي مليون نازح مسجلين على قوائم مفوضية اللاجئين الأممية، بجانب اللاجئين الفلسطينيين.
وتقدر السلطات اللبنانية عدد اللاجئين السوريين بحوالي مليون و300 ألف لاجئ يقيم معظمهم في أكثر من ألف و400 مخيم عشوائي في مختلف المناطق اللبنانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.