موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي: الصين سترسل خبراء طبيين لمساعدة صربيا في حربها على “كوفيد-19”

0

 

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ في رسالة تعاطف أرسلها حديثا لرئيس صربيا ألكسندر فوشيتش، إن الصين سوف تقدم المساعدة لصربيا في المعدات الواقية والمواد الطبية وسترسل مجموعة من الخبراء الطبيين لمساعدتها في احتواء مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19”.
وفي رسالته، أعرب شي بالنيابة عن الصين حكومة وشعبا عن خالص تعاطفه مع الحكومة الصربية والشعب الصربي على خلفية تفشي مرض فيروس كورونا الجديد في الدولة الواقعة في البلقان.
وأكد شي على أن الصين وصربيا بينهما شراكة استراتيجية شاملة وأن الصداقة الحديدية بين البلدين والشعبين صمدت لاختبار الزمن وحققت نموا يزداد قوة .
ومذكرا بأنه في الوقت الذي كان فيه الشعب الصيني من جميع مناحي الحياة يبذل جميع الجهود الممكنة لمكافحة المرض، قدمت صربيا حكومة وشعبا دعما قويا للصين من خلال إجراءات ملموسة ، قال شي إنه ممتن أعمق الامتنان لهذا الموقف.
وقال شي إن الصين تدعم بشدة الجهود الصربية ضد المرض، مضيفا أن الصين ستوفر لصربيا المساعدة فيما يخص المعدات الوقائية والأدوات الطبية وسوف تساعدها في شراء الإمدادات العاجلة من الصين.
وسترسل الصين مجموعة من الخبراء الطبيين لمساعدة صربيا بشكل أفضل في احتواء الفيروس، من أجل حماية حياة وصحة ورفاه الشعب الصربي، حسبما أضاف.
وقال شي إنه يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الصينية-الصربية، ويعتقد أنه من خلال المعركة المشتركة ضد الفيروس، سوف تكتسب الصداقة التقليدية التي صمدت لاختبار الزمن بين البلدين المزيد من التأييد المخلص من شعبيهما، وستتعمق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما بشكل أكبر وترتفع إلى مستوى أعلى.

 

الصين ترسل فريقا طبيا إلى صربيا
ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ اليوم (السبت) أن الصين أرسلت فريقا من الخبراء الطبيين إلى صربيا لمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
وأوضح قنغ أن لجنة الصحة الوطنية كلفت لجنة الصحة بمقاطعة قوانغدونغ بتشكيل الفريق.
وتوجه الخبراء إلى صربيا بعد ظهر اليوم (السبت)، وفقا لما قال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.