نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني تحث على الاستنئاف المنتظم للخدمات الطبية المعتادة في البلاد

0

حثت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني سون تشون لان اليوم (الاثنين)، المؤسسات الطبية على استئناف الخدمات الطبية للمرضى غير المصابين بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، في الوقت الذي تتواصل فيه الجهود ضد فيروس كورونا.
وزارت سون – التي تترأس مجموعة تابعة للحكومة المركزية تشرف على أعمال السيطرة على المرض في مقاطعة هوبي بوسط البلاد، وهي أيضا عضو بالمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني- مستشفيين ومركز للخدمات الصحية بأحد المجتمعات المحلية، في ووهان حاضرة مقاطعة هوبي.
وعقب تفقدها منشآت طبية وزيارتها أفراد الأطقم الطبية على الجبهة الأمامية، حثت سون على التوزيع المنسق للموارد الطبية وأفراد الأطقم الطبية، وعلاج المرضى بعد فرزهم وفقا لفئتهم المرضية، لضمان عدم انتقال العدوى بمرض (كوفيد- 19) إلى المرضى من غير المصابين به.
وشددت سون على الإدارة الرشيدة والإجراءات المعززة خلال الاستئناف المنتظم للخدمات الطبية اليومية بالدوائر المعنية، مع منح الأولوية للمجموعات الخاصة من المواطنين، ومنها السيدات الحاملات واللاتي وضعن حملهن حديثا وحديثي الولادة وكبار السن.
وقالت سون إنه يتعين تشجيع الرعاية الصحية المدعومة بشبكة الإنترنت، مضيفة أنه يتعين استئناف خدمات الرعاية الصحية بالمجتمعات المحلية تدريجياً، لتوجيه المرضى – مع تشخيص واضح وخطط علاج واضحة – إلى المؤسسات الطبية على المستوى الأولي القريبة من منازلهم.
وأكدت سون أيضا على ضرورة تنفيذ برامج طبيب الأسرة في المجتمعات المحلية والاستشارة النفسية للسكان والدمج بين حملات الصحة العامة وحملات اللياقة البدنية الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.