موقع متخصص بالشؤون الصينية

قادة أحزاب سياسية أجانب يشيدون بممارسة الصين رؤية “مجتمع مصير مشترك” في التعاون لمكافحة الفيروس

0

قال قادة سياسيون أجانب إنهم يقدرون الحزب الشيوعي الصيني على مشاركته الفورية لخبراته في مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) مع الجميع، وتعزيز التعاون الدولي في جهود مكافحة المرض بشكل استباقي.
وفي رسالة إلى الإدارة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، قالوا إن مثل هذه الإجراءات جسدت بشكل واضح رؤية “مجتمع مصير مشترك للبشرية”.
وذكر رئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية جينادي زويجانوف أنه سعيد لرؤية هذه الإنجازات للشعب الصيني في معركته ضد المرض.
وأوضح أن الصين وفرت بشكل استباقي المساعدة للدول الأخرى لمكافحة المرض، وهو ما يجسد رؤية “مجتمع مصير مشترك للبشرية” من خلال اتخاذ إجراءات ملموسة ويظهر الروح الدولية للحزب الشيوعي الصيني.
وفي الوقت الذي تتواصل فيه مكافحة المرض على الصعيد الدولي، ضخت الإنجازات الصينية الثقة في العالم.
وأوضح شاندرا براكاش ماينالي، الأمين العام للحزب الشيوعي النيبالي، أن مرض (كوفيد-19) أصبح عدوا مشتركا للبشرية، ومن ثم، يجب على الدول العمل معا للقضاء عليه بدلا من التحيزات أو إلقاء اللوم على الآخرين، مضيفا أن تسييس قضية الفيروس خطأ قاطع.
ومشيرا إلى أنه تحت قيادة الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ، تتولى الصين الريادة في بناء مجتمع صحة مشتركة للبشرية، دعا ماينالي حكومات وشعوب جميع الدول إلى دعم المقترح الصيني والمشاركة فيه.

وقال بوكين بالاكولا، نائب رئيس اللجنة الاستراتيجية لحزب (بيو تاي) التايلاندي، إن شعوب العالم ستدرك أن بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية شرط أساسي لتحقيق السلام والتناغم والازدهار.
وأعرب بوكين، وهو أيضا النائب السابق لرئيس الوزراء التايلاندي، عن معارضته الحازمة لتسييس قضايا الصحة العامة والتمييز ضد أي دولة أو منطقة أو عرق، وعرقلة التعاون الدولي فيما يخص التعامل مع مرض (كوفيد-19).
وأوضح جوزيف كابيلا كابانجي، مؤسس حزب الشعب للإعمار والديمقراطية والرئيس السابق لجمهورية الكونغو الديمقراطية، أن الحزب الشيوعي الصيني دائما ما يضع حياة وصحة الشعب على رأس أولوياته، ويعمل بفاعلية مع المجتمع الدولي لدعم صحة ورفاهية البشرية.
وتعد رؤية “مجتمع مصير مشترك للبشرية” التي دعا إليها شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أفضل طريق لجميع الدول للبناء المشترك لوطن مزدهر ومستقر ومتحد، وفقا لما قال.
وذكر الأمين العام لحزب شاما شا مابيندوزي (سي سي ام) التنزاني الحاكم بشيرو علي أن حالات لمرض (كوفيد-19) ظهرت في تنزانيا، وأرسل الحزب الشيوعي الصيني رسائل فورية لتقديم خبرته التي ستساعد الحزب والحكومة في القضاء على المرض.
وتعتزم تنزانيا بذل جهود منسقة مع الحزب الشيوعي الصيني للتغلب على الصعاب، حسبما أضاف.

وأعرب أنطونيو أورتيجا، الأمين العام لحزب الجبهة العريضة في كوستاريكا، عن عميق شكره للصين على مساعدتها الكريمة لبلاده في مكافحتها مرض (كوفيد-19)، وهو ما يظهر بوضوح الصداقة والتضامن بين الشعبين.
وقال إن حزبه يعارض بشدة الشكوك الموجهة للإنجازات الصينية التي تحققت في مكافحة المرض والتي تأتي بدوافع خفية.
وذكر رولف موتزينخ، رئيس المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاجتماعي في البرلمان الفيدرالي الألماني، أن خبرات وممارسات مكافحة المرض التي يشاركها الحزب الشيوعي الصيني لها منفعة حقيقية.
وقال إنه يجب على جميع الدول مساعدة بعضها البعض والعمل بشكل أوثق في مكافحة المرض الذي تفشى في العالم.
وبالإضافة إلى ذلك، أرسل يو شوي مان، الأمين العام لحزب الاتحاد من أجل التغيير للأفضل (يو بي بي) في ميانمار، ورافاييل توجو، الأمين العام لحزب (اليوبييل) الحاكم في كينيا، وسعد الحريري، رئيس حزب تيار المستقبل اللبناني، وإيجور سيرجينكو، رئيس الإدارة الرئاسية البيلاروسية، من بين رموز سياسية أخرى، رسائل إشادة بالتقدم الصيني في مكافحة الفيروس، وأعربوا عن تطلعهم للعب الصين دورا أكبر في التعاون الدولي لمكافحة المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.