موقع متخصص بالشؤون الصينية

تعليق: التضامن والتعاون لمكافحة فيروس كوفيد-19 يصبح توافقا عالميا

0
إذاعة الصين الدولية:

أقيمت ، مساء يوم 26 مارس، قمة خاصة عبرالفيديو لقادةمجموعة 20، وشارك فيها ، على وجه الخصوص ، ممثلي المنظمات الإقليمية مثل رابطة دول جنوب شرق آسيا ، والاتحاد الأفريقي ، ومجلس التعاون الخليجي ، ورؤساء المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة ، ومنظمة الصحة العالمية ، والبنك الدولي ، وصندوق النقد الدولي. وقد جعل الاجتماع الخاص في هذه اللحظة الخاصة التضامن والتعاون لمكافحة الفيروس التوافق المشترك في العالم.

والقى الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال القمة خطابا خاصا بعنوان “التضامن لمكافحة الفيروس والتغلب بشكل مشترك على التحديات”، ما حظيبالاعتراف والتقدير من طرفالمجتمع الدولي.

وكتب Noy soundaly، مستخدم الانترنت في لاوس، فوق موقع شبكة لغة لاو التابع لمجموعة الصين للإعلام: “لقد قرأت كل جملة بعناية ، وكانت طموحات ومشاعر الزعيم الصيني مثيرة للإعجاب!” ، وكتبPkub Lauj: “إنه منطقي! كما هو مبرر! وقال شي جين بينغ إن العالم بأسره يجب أن يتحد لمحاربة الفيروس”.

قال مستخدم الإنترنت النيبالي راجندرا باهادي: “قال الرئيس الصيني شي جين بينغ في قمة مجموعة العشرين أن على الدول أن تنشئ آليات مشتركة للوقاية والسيطرة ، ونحن نتفق بشدة مع هذا. وقد أظهر فيروس كورونا الجديد في الآونة الأخيرة عدوى شديدة للغاية وخطرًا على البشر، ولا يمكن هزيمته الا من خلال الجهود المشتركة للبشرية جمعاء. ان اجراءات مكافحة الفيروس التي تشترك فيها الصين لها اهمية حيوية “.

وفي الوقت الذي دعا فيه الرئيس الصينيإلى التضامن والتكاتف لمواجهة الفيروس،طرح الرئيس شي أيضا طرق التعاون ، قائلا إن الصين قد أنشأت مركز العلوم عبر شبكة الانترنت بشأن احتواء الفيروس والسيطرة عليه، كان هذا المركز مفتوحا لجميع الدول، آملا في تشاطر تجاربها الثمينة في مكافحة الفيروس مع الدول الأخرى، مؤكدا أن الصين تعود حاليا إلى الحياة الطبيعية والانتاج وستزيد من توفير المنتجات المتعلقة بالأدوية الخامة واللوازم اليومية والامدادات الطبية إلى الأسواق العالمية، معبرا عن أمله في حشد القوة المشتركة لجميع الدول للعمل على تسريع البحوث في انتاج الأدوية واللقاحات وعمليات الاختبار.

كما دعا الرئيس شي إلى التضامن لمساعدة البلدان النامية ذات أنظمة الصحة العامة الضعيفة لتحسين قدرتها على الاستجابة. هذه الاقتراحات والممارسات البراغماتية والصريحة حازت على تقدير الناس من جميع البلدان.

وقال مهدي زلز زاده ، مسؤول إعلامي إيراني ، إن خطاب الرئيس شي جين بينغ كان بمثابة منارة في البحر. لقد جلبت قدرة الصين القوية على حل أزمة الفيروس الأمل للعالم. وقد شاركت الصين تجربتها الناجحة ، ووحدت القوىالعالمية للتغلب على الفيروس ، وعززت ثقة جميع الدول في التغلب على الوباء.

وينتشر الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في العالم. تشير البيانات إلى أنه حتى الساعة 7:00 من يوم 28 مارس بتوقيت بكين ، تم تسجيل 591802 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم. وقد أصدر البيان المشترك الصادر عن قادة مجموعة العشرين صوتا مشتركا للتضامن والتعاون العالميين ، داعيا إلى اتخاذ الممارسات العالمية لمكافحة الفيروس على اساس روح التضامن.

كما أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ ، إن أكثر ما يحتاج إليه المجتمع الدولي هو الثقة الراسخة ، والجهود المتضافرة ، والاستجابة الموحدة، فإنه من خلال العمل معًا على مستوى العالم ، ستكسب البشرية بالتأكيد هذه المعركة ضد الأمراض المعدية الرئيسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.