الصين تدعو مجموعة العشرين إلى التعاون لضمان الاستقرار في السلاسل العالمية للصناعة والتوريد

0

صرح وزير التجارة الصيني تشونغ شان اليوم (الاثنين) بأن اقتصادات مجموعة العشرين ينبغي أن تعمل معا لضمان الاستقرار في السلاسل العالمية للصناعة والتوريد.
وقال تشونغ في مؤتمر عبر الفيديو بشأن السيطرة على مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) حضره وزراء التجارة والاستثمار لدى مجموعة العشرين، إنه يتعين على جميع الأطراف اتخاذ تدابير فعّالة مثل خفض التعريفات أو إلغائها وإزالة الحواجز التجارية وتيسير التجارة غير المقيدة.
واقترح تشونغ على اقتصادات مجموعة العشرين تعزيز التعاون الدولي في مجال إمدادات الوقاية والسيطرة وحماية حياة الشعوب والأفراد العاملين في المجال الطبي وسلامتهم في جميع البلدان.
ودعا تشونغ جميع الأطراف إلى الحفاظ على بيئة مفتوحة للتعاون العالمي، مشيرا إلى ضرورة إبقاء الأطراف أسواقها مفتوحة وحماية النظام التجاري متعدد الأطراف ومعارضة الحمائية.
وخلال الاجتماع، ناقش الوزراء التأثير العالمي للمرض ومدى استجابة مجموعة العشرين له. كما اتفق الأطراف على أن المرض يمثل صدمة هائلة للتجارة والاستثمار على الصعيد الدولي، وأنه ينبغي تنفيذ البيان المشترك للقمة الاستثنائية لقادة مجموعة العشرين بشأن المرض، على نحو جماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.