العاهل الأردني والملكة رانيا يعربان عن شكرهما لرجل الأعمال الصينى “جاك ما” لدعمه القطاع الصحي

0

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، عن شكرهما لرجل الأعمال الصيني “جاك ما”، على الدعم الذي قدمه للقطاع الصحي في الأردن، وفق بيان للديوان الملكي الأردني اليوم (السبت).
وحسب البيان، ثمن العاهل الأردني والملكة رانيا، خلال اتصال هاتفي مع مؤسس “مجموعة علي بابا للتجارة الإلكترونية”، الدعم الذي شمل 100 ألف شريحة اختبار لكشف فيروس كورونا المستجد، ومجموعة معدات طبية، ما يسهم في تعزيز جهود الأردن لمواجهة الفيروس.
ويتضمن الدعم 30 وحدة من جهاز الضغط الإيجابي المستمر لمجرى الهواء ذي المستوى الثنائي (BiPAP)، و300 ألف كمامة طبية و50 جهازاً لقياس الحرارة عن بعد بالأشعة تحت الحمراء، و10 آلاف بذلة طبية واقية لاستخدام الكوادر الطبية العاملة في أقسام العزل.
وتكمن أهمية هذا الدعم الطبي، خصوصا شرائح الاختبار، في تطبيق بروتوكول منظمة الصحة العالمية التي تعتمد على تكثيف إجراء الفحوصات كاستراتيجية ناجحة لمنع انتشار الوباء.
بدوره، أعرب “جاك ما” عن تمنياته للأردن بتجاوز هذه الظروف التي يعيشها العالم، مؤكدا أهمية التعاون الطبي الدولي والإنساني، بما يساهم في السيطرة على انتشار هذا الوباء عالميا من خلال حشد الجهود وتكثيفها.
وكان “جاك ما”، قدم منحة بقيمة ثلاثة ملايين دولار لدعم التعليم في الأردن خلال زيارته للمملكة العام 2018، واطلاعه على جهود مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، ومنصة إدراك للتعليم الإلكتروني.
وكانت الملكة رانيا العبدالله، قد شاركت قبل عامين بمؤتمر العطاء الإنساني الذي استضافته مجموعة “جاك ما” في مدينة هانغتشو الصينية.
على صعيد متصل، أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر اليوم، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد الاصابات إلى 323 إصابة.
وقال جابر، في بيان صحفي، إن عدد حالات الشفاء التي سجلت اليوم بلغت 16 حالة.
بدوره، قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إن اليوم يمثل مرحلة مهمة من محاربة الأردن لفيروس كورونا حيث تم الانتهاء من 14 يوماً من حظر التجوال.
وأضاف أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ستقوم بمراقبة الالتزام بحظر التجوال من خلال طائرات من دون طيار “درونز” وكاميرات المراقبة، واتخاذ الاجراءات بحق المخالفين.
ولفت إلى أن مؤسسات القطاع الخاص تبرعت لصندوق همة وطن أكثر من 39 مليون دينار و14 مليون دينار لصندوق وزارة الصحة، و754 ألف دينار لحساب الخير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.