الصين قادرة على ضمان الأمن الغذائي على الرغم من تأثير مرض “كوفيد-19”

0

ذكر مسؤول صيني اليوم (السبت) أن الصين يمكنها تدبير ما يلزمها من الأرز على الرغم من تأثير مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، مع توافر احتياطات وفيرة من الحبوب، واتخاذها الإجراءات اللازمة لتعزيز الإنتاج.
وقال بان ون بو المسؤول بوزارة الزراعة والشؤون الريفية في مؤتمر صحفي، أن الصين سجلت سلسلة طويلة من سنوات الحصاد الوفير مع تسجيل انتاج الحبوب مستوى قياسيا بلغ 663.85 مليون طن العام الماضي. ومع اتخاذ الاجراءات اللازمة لدفع انتاج الحبوب لدينا “الثقة والعزم على الحفاظ على إنتاج الأرز “.
وساندت المحاصيل الوفيرة جهود البلاد في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكذلك مكافحة تفشي مرض (كوفيد-19)، حسبما ذكر بان ردا على أسئلة بشأن ما إذا كان سيؤثر حظر بعض الدول تصدير الحبوب على إمدادات الحبوب الصينية.
وأوضح بان أن الصين كشفت الستار عن سلسلة من التدابير غير التقليدية” لاستقرار انتاج الحبوب، ومن بينها تحديد أهداف لمناطق معينة لزراعة الحبوب، وتوفير الدعم للمزارعين وزيادة الحد الأدنى لأسعار المشتريات الحكومية من الأرز، وهو ما سيضمن بداية جيدة لهذا العام وسيضمن إنتاج حبوب مستقر طوال العام.
وتتمتع احتياطات البلاد من الحبوب بمستوى مرتفع، وتكفي الاحتياطيات من الأرز والقمح لتلبية احتياجات سوق الاستهلاك في الصين لمدة عام، حسبما قال تشين يويه يون، المسؤول بالإدارة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الاستراتيجية.
وأوضح تشين أن الإدارة ستواصل بذل الجهود لضمان توفير كمية وفيرة من المنتجات وأسعار مستقرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.