حكومة هونغ كونغ تجهز المزيد من الدعم الشامل للشركات التي عانت من مرض “كوفيد-19”

0

قال السكرتير المالي بحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، اليوم (الأحد)، إن الحكومة تجهز لتدابير إغاثة من الممكن أن تعود بالنفع على المزيد من الشركات، حيث بدأ تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، يؤثر على قطاع أكبر من الصناعات.
قال بول تشان السكرتير المالي بحكومة المنطقة في مقال نشر على الانترنت، “تأثير التفشي السريع للمرض أمتد من صناعات محدودة، مثل قطاعي البيع بالتجزئة والسياحة، ليشمل جميع الصناعات تقريبا”.
وأضاف تشان أن التركيز على تدابير الإغاثة يجب أن يتحول من قطاعات محددة إلى جميع الشركات ويجب التعامل مع الصعوبات الشديدة التى تواجهها.
جاءت تصريحات تشان، حيث قالت حكومة المنطقة إن المجموعة الثانية من الحوافز الاقتصادية للشركات والسكان الذين عانوا من المرض قيد الإعداد، بعد تخصيص الحكومة 30 مليار دولار هونغ كونغ (حوالي 3.87 مليار دولار أمريكي) لمحاربة المرض.
وللرد على زيادة حالات العدوى بعد عودة عدد كبير من السكان من الخارج، كثفت الحكومة اجراءات التباعد الاجتماعي لكبح تفشي المرض في المجتمع المحلي والحد من التجمعات التي تضم أكثر من أربعة أشخاص وغلق أماكن الترفيه، من بينها الحانات والملاهي الليلية لمدة أسبوعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.